+A
A-

قائد "الفراعنة" يثير الجدل بتعاطفه مع عمرو وردة

أثار تضامن قائد المنتخب المصري أحمد المحمدي مع زميله في الفريق عمرو وردة الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان المحمدي، عقب تسجيل  هدف مصر الأول بشباك الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 25 قد توجه تجاه مدرجات الجماهير وأشار بيديه الاثنين وكل يد تحمل رقم 2 ليصبح الشكل النهائي يشير إلى  رقم 22، في تلميح لدعم عمرو وردة الذي كان يرتدي القيمص رقم 22  قبل استبعاده من معسكر المنتخب.

 وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد قرر أمس الأربعاء، استبعاد  عمرو وردة من معسكر المنتخب الأول المشارك في كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر.

ونشرت الصفحة الرسمية للاتحاد المصري على فيسبوك أن "هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، المشرف العام على المنتخب الوطني قرر استبعاد عمرو وردة من معسكر الفريق بعد التشاور مع الجهاز الفني والإداري للفريق".

واعتبر الاتحاد أن ذلك يأتي في "إطار الحفاظ على حالة الانضباط والالتزام والتركيز التي عليها الفريق".

 أزمة "فتاة الإنستغرام"

وارتبط اسم وردة، ولاعبين آخرين، بأزمة انفجرت قبل أيام تتلخص في إرسال بعض اللاعبين لعدد من الرسائل إلى فتاة مصرية، على تطبيق "إنستغرام".

 وأثارت الواقعة ضجة كبرى لاسيما مع إعلان الفتاة، التي تقول إنها تعمل كعارضة، تلقيها تهديدات من وردة، وهو ما نفاه مدير المنتخب إيهاب لهيطة لسكاي نيوز عربية مؤكدا أن الفتاة لم تقدم أي دليل على مزاعمها.

وأضاف المسؤول: "ما تم أن المدير الفني خافيير أغيري جلس مع اللاعبين صباحا وطالبهم بالتركيز في البطولة والابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي".

من جهته، كتب شريف إكرامي، حارس مرمى الأهلي، تغريدة للجماهير بعد أزمة عمرو وردة، قائلا: "لا شك أن خطأ عمرو وردة كبير، وأنه نال عقابًا قاسيًا، لكن رجاءً تذكروا فقط أن كلنا بشر وكلنا نخطئ، منا من يستره الله ومنا من يُبتلي بعدم الستر".

وأضاف: "كونوا رحماءً بأخطاء الآخرين، يرحمكم الله".

وأعاد لاعب لاعب الأهلي أحمد فتحي نشر تغريدة إكرامي، معقبا عليها: "معك حق يا شريف".