+A
A-

الكوهجي: "التربية" مطالبة بالتحرك لوقف زيادة رسوم المدارس الخاصة

طالب النائب حمد الكوهجي وزارة التربية والتعليم بسرعة التحرك لوقف توجه مجموعة من المدارس الخاصة لإجراء زيادة كبيرة في رسومها للعام الدراسي المقبل (2019- 2020).

وقال الكوهجي: ان بعضا من المدارس الخاصة فاجأت أولياء الامور برسائل نصية تفرض عليهم زيادة تصل إلى ١٥ % دفعة واحدة، واضعة إياهم أمام خيارات صعبة.

وتساءل الكوهجي عن مدى قانونية هذه الخطوات ومدى موائمتها  للقرارت الوزارية الصادرة بشأن تنظيم التعليم الخاص في مملكة البحرين.

وقال النائب الكوهجي: إن غالبية المدارس الخاصة تحظى بدعم من الدولة بصيغة او بأخرى.. وسواء كانت  تحصل على دعم ام لا، فمن غير المقبول أن تلتزم وزارة التربية والتعليم الصمت ازاء هذه التوجهات السلبية على واقع التعليم في مملكتنا الحبيبة.

وحذر النائب الكوهجي الوزارة من إلتزام الصمت وعدم لعب الدور المطلوب منها وفقا للدستور والقانون،  مشيرا إلى ان النواب لن يقفوا مكتوفي الايدي ازاء تحميل المواطن اعباء إضافية جديدة.

وذكر النائب الكوهجي وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي بالتوجيهات السامية الصادرة عن جلالة الملك المفدى وما تضمنته من تأكيد على مراعاة أولياء الامور في مسألة الرسوم،  وهي توجيهات صدرت في وقت ليس ببعيد.