+A
A-

وزير الخارجية يجتمع مع الجبير ووزيرة خارجية إندونيسيا

اجتمع معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، اليوم، مع أخيه معالي الأستاذ عادل بن أحمد الجبير وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك على هامش مشاركة معالي وزير الخارجية باجتماع مجلس وزراء الخارجية التحضيري للدورة الرابعة عشر لمؤتمر القمة الإسلامي.

وجاء هذا الاجتماع ضمن التشاور المستمر والتنسيق الوثيق بين البلدين الشقيقين في كافة المناسبات والمحافل، حيث تم خلال الاجتماع التشاور حول القضايا المدرجة على جدول أعمال الدورة الرابعة عشر لمؤتمر القمة الإسلامي، وتبادل وجهات النظر إزاء القضايا العربية والإقليمية والدولية، والتأكيد على مواصلة التنسيق المشترك تجاه كافة القضايا، استمرارًا لنهج البلدين الثابت وضمن مساعيهما الرامية لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.
 
كما اجتمع معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، مع معالي السيد دون برامودويناي وزير خارجية مملكة تايلند، حيث أعرب معالي وزير الخارجية عن اعتزاز مملكة البحرين بعلاقات الصداقة المتميزة مع مملكة تايلند الصديقة، منوهًا معاليه بحرص البلدين ومساعيهما الدؤوبة لتطوير التنسيق المشترك إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية، وتعزيز كافة أوجه التعاون بما يدعم مصالحهما.

من جانبه، أشاد معالي السيد دون برامودويناي بما تحظى به علاقات الصداقة بين مملكة البحرين ومملكة تايلند من اهتمام من قبل البلدين والشعبين الصديقين وبما يجسد الإرادة المشتركة في الارتقاء بالعلاقات إلى مستويات أرحب في كافة المجالات، متمنيًا لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.

وخلال اجتماع معالي الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة مع معالي السيدة ريتنو مارسودي وزيرة خارجية جمهورية إندونيسيا، أكد معالي وزير الخارجية عمق علاقات الصداقة بين مملكة البحرين وجمهورية اندونيسيا الصديقة والتي تشهد تطورًا وازدهارًا على كافة الأصعدة، معبرًا عن تطلع مملكة البحرين الدائم إلى تعزيز التعاون الثنائي وتطوير أطر التنسيق المشترك في مختلف المحافل بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما الصديقين.

من جانبها، نوهت معالي السيدة ريتنو مارسودي بما يشهده مسار العلاقات الثنائية بين البلدين من تقدم يلبي طموحات البلدين الصديقين، متمنية لمملكة البحرين المزيد من الرفعة والرخاء.