+A
A-

تأييد حبس شابة عربية سنة لضربها شرطية وتمزيق ملابس آخر

أيدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى معاقبة شابة "25 عاما - عربية الجنسية"، بالحبس لمدة سنة واحدة؛ نظرا لاعتدائها على شرطية في المطار بخدش وجهها وجذب شعرها، كما مزقت ملابس شرطي آخر؛ وذلك حال كونها تحت تأثير المسكرات التي تعاطتها في الطائرة لأول مرة بحياتها.

وذكرت محكمة أول درجة أنها أخذت المدانة بقسط من الرأفة عملا بحقها المخول لها بمقتضى المادة (72) من قانون العقوبات.

وتتحصل الواقعة في أن المستأنفة كانت قادمة من بلادها متوجهة "ترانزيت" إلى مسقط في عمان، وعند وصولها بالقرب من جهاز التفتيش كانت بحالة غير طبيعية وقامت بوضع أمتعتها، إلا أنها لم تضع هاتفها النقال.

وعندما طلبت منها الشرطية وضع هاتفها بجهاز الكشف لتفتيشه رفضت، وقامت بإلقاء هاتفها على الأرض وصرخت ولوحت بيدها كما تحركت من مكانها، فتم استدعاء رئيس العرفاء، والذي حاول التحدث معها، إلا أنها حاولت التهجم عليه.

وتحركت المستأنفة نحو دورة المياه فأوقفتها المجني عليها الأولى، وفي تلك الأثناء اعتدت على الشرطة بواسطة يدها، مما سبب لها إصابات في وجهها وشعرها، فيما أمسكت بالمجني عليه الثاني وتسببت في تمزيق ملابسه، حتى تم السيطرة على الموقف والقبض عليها.

وبالتحقيق مع المستأنفة اعترفت أنها تناولت المسكرات بكثرة لأول مرة في حياتها حال تواجدها في الطائرة ما تسبب في فقدانها السيطرة على تصرفاتها.

هذا وكانت النيابة العامة أحالتها للمحاكمة على اعتبار أنها بتاريخ 11 يناير 2019، أولا: اعتدت على سلامة جسم النائب عريف المجني عليها أثناء تأديتها لوظيفتها بأن قامت بخدشها على وجهها عدة مرات وجذبت شعرها فأحدثت بها الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي الخاص بالمجني عليها ولم يفض الاعتداء إلى مرضها أو عجزها عن تأدية عملها مدة تزيد عن 20 يوما.

ثانيا: أهانت بالقول والفعل موظفين عموميين المجني عليهما الأولى ورئيس عرفاء الثاني أثناء تأديتهما لوظيفتهما بالألفاظ والأفعال المبينة بالأوراق.