+A
A-

وزير شؤون الشباب يفتتح مقر ومبنى نادي المالكية

بحضور سمو الشيخ أحمد بن محمد بن سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للتنس الرئيس الفخري لنادي المالكية، افتتح سعادة السيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة مقر ومبنى نادي المالكية وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس النواب والمجلس البلدي ورئيس واعضاء مجلس إدارة نادي المالكية ولفيف من أهالي المنطقة وعدد من المدعوين.

وقام سعادة وزير شؤون الشباب والرياضة بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية إيذانا بالافتتاح الرسمي للمبنى كما قص شريط افتتاح المبنى الذي شيدته وزارة شؤون الشباب والرياضة واشتمل على صالة ثقافية متعددة الأغراض، صالة لياقة بدنية مع المرافق، قاعة لألعاب الذهنية والبليارد، مجلس، مكاتب إدارية وغرفة اجتماعات، مكتبة، قاعة للمحاضرات، مختبر حاسب آلي، كافتيريا، غرفة صلاة، مرافق وخدمات بتكلفة وصلت الى 750 ألف دينار. 

تطوير البنية التحتية الرياضية

وكان الحفل قد بدأ بعزف السلام الملكي ثم فقرة ترحيبية بالحضور قدمها عدد من جماهير نادي المالكية احتفاء بالحضور وتقديرا لحضورهم حفل الافتتاح، ثم القى المهندس خالد سليم الحاج القائم بأعمال الوكيل المساعد للمنشآت والمشاريع كلمة قال فيها "اختطت وزارة شؤون الشباب والرياضة نهجا ثابتا لها في تطوير البنية التحتية للحركة الشبابية والرياضية في المملكة بما يتوافق مع رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وحرصت على الدوام على توفير الظروف المثالية لتطوير المستوى الفني العام للرياضة البحرينية بما يخدم آمال وتطلعات الجميع في رفع علم البحرين في مختلف المحافل الرياضية".

وأضاف "إن وزارة شؤون الشباب والرياضة وخلال الفترة الماضية شيدت العديد من المنشآت الرياضية لخدمة شباب المملكة، تبرز من بين المشروعات التي نفذتها وزارة شؤون الشباب والرياضة مشروع المبنى الإداري والرياضي لنادي المالكية ليؤكد توجهات الوزارة الحديثة نحو استكمال تطوير البنية التحتية الرياضية".

واختتم الحاج كلمته بتوجيه الشكر لوزير شؤون الشباب والرياضة على تفضله بافتتاح المبنى الذي يمثل إضافة نوعية هامة لمشاريع البنية التحتية في نادي المالكية كما ونتقدم بالشكر الى رئيس واعضاء مجلس الادارة على تعاونهم مع الوزارة كما اشاد بمهندسي الوزارة ومتابعتهم المتميزة لتنفيذ المشروع والتعاون مع المقاول المنفذ لإخراج المشروع بصورة متميزة من كافة النواحي.

رؤية واستراتيجية

بعدها قدم نائب رئيس مجلس إدارة نادي المالكية محمود الشاخوري شرحا عن الإنجازات التي حققها النادي خلال الفترة الماضية ورؤيته واستراتيجيته المقبل حيث أشار الى رؤية النادي والمتمثلة في الريادة والتميز محليا والارتقاء بالخدمات المقدمة، كما أن رسالته قائمة على أن يكون النادي قادرا على احتضان الشباب والاستغلال الأمثل لموارده المختلفة.

كما تم التطرق لأكاديمية نادي المالكية لكرة القدم ومخرجاتها منذ انطلاقتها في العام 2015 والاهداف التي وجدت من أجلها في اكتشاف المواهب الرياضية وخلق جيل رياضي متميز ودعم كرة القدم البحرينية بالمواهب المكتشفة في سن مبكر، كما تم الطرق للمنهج الذي يسير عليه النادي اجتماعيا وثقافيا ورياضيا وتعليميا.

وتم خلال العرض تقديم رؤية النادي حول مستقبل الأكاديمية الكروية والنتائج المتوقعة ومخرجاتها بالإضافة الى المشاريع المستقبلية والمشرعات التجارية للنادي والتي تهتم بدعم النادي وتنويع مصادر الدخل بالإضافة الى التقييم المؤسسي بالنادي.

أوبريت "قصة المالكية"

كما ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة فيما قدم نادي المالكية اوبريت يحمل عنوان "قصة نادي المالكية".  وهو من تقديم عدد من جماهير الذين قدموا لوحات فنية عن مسيرة النادي في كرة القدم وانجازاته.

عبدالعال: شكرا.. الاستغلال الأمثل

وفي تصريح له بهذه المناسبة قال رئيس مجلس إدارة نادي المالكية جاسم عبدالعال " يشرفني نيابتاً عن أهالي المالكية وأعضاء مجلس الادارة ومنتسبي نادي المالكية برفع خالص الشكر والتقدير الى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة عاهل البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس الوزراء الموقر وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد ال خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بمناسبة دعمهم حفظهم الله ورعاهم للحركة الشبابية والرياضية في المملكة.

وتابع " يبذل سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة جهوا كبيرة من أجل الارتقاء بالقطاع الشبابي والرياضي والشكر موصول الى سعادة اسيد أيمن بن توفيق المؤيد وزير شؤون الشباب والرياضة لدعمه ومتابعته لإنجاز هذا المشروع الرائد وتحقيق الاستثمار للموارد البشرية بما يتلاءم مع رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومبادرة استجابة".

وأشار عبدالعال " يعتبر الصرح الجديد بمثابة حلم تحقق لنادي المالكية وسيعمل أعضاء مجلس الإدارة على الاستغلال الأمثل للمبنى الجديد لتحقيق جملة من الأهداف الرامية الى احتضان الشباب البحريني وأبناء المنطقة وتوجيه طاقاتهم بصورة فعلية بالإضافة الارتقاء بالرياضة في النادي.