+A
A-

تطوير الرعاية الصحية من أولويات العمل النيابي

أكدت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب ضرورة تكريس الجهود، ومواصلة المساعي الرامية لتطوير مستوى الرعاية الصحية التي توليها الدولة للمواطنين، بما يتواكب مع عملية التنمية الشاملة التي تشهدها مملكة البحرين في ظل العهد الزاهر لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه.

وأشارت إلى أن الاهتمام بالجانب الصحي يعد من أولويات العمل النيابي، لكونه يرتبط بحياة الإنسان، الأمر الذي يتطلب معه المراجعة المستمرة لمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والقاطنين، وتطوير الإمكانيات البشرية والتقنية، وضمان توفير المستلزمات الطبية والأدوية بصورة دائمة، بما يحفظ للبحرين مكانتها الرائدة في المجال الطبي.

جاء ذلك خلال استقبال معالي رئيسة مجلس النواب في مكتبها صباح الأربعاء سعادة السيدة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون المشترك، وتطوير الخدمات الصحية في كافة محافظات مملكة البحرين، وفي الدائرة الخامسة بالمحافظة الجنوبية، والاحتياجات من الخدمات الصحية اللازمة في الدائرة.

وأشارت معاليها إلى أهمية بحرنة الوظائف في القطاع الصحي، والاستمرار في احتضان الكفاءت الوطنية في المراكز والمستشفيات الحكومية، والارتقاء بالكوادر الطبية والتمريضية، والاستثمار في العنصر البشري الوطني، لضمان الحصول على طواقم طبية بحرينية متمكنة، تحقق الاستقرار في مجال الرعاية الصحية على مستوى الحاضر والمستقبل.

وذكرت معاليها أن التأكيد على الارتقاء بخدمات الرعاية الصحية، والعمل على وضع الخطط والبرامج لتعزيز مكانة البحرين في هذا المجال، وجعل القطاع الصحي منتجاً في الاقتصاد الوطني، تماشياً مع السعي لتحقيق التوازن المالي وتنويع مصادر الدخل، فضلاً عن توفير فرص العمل للمواطنين.

من جانبها، أكدت سعادة وزير الصحة السيد فائقة الصالح على أن الحكومة الموقرة تولي جل اهتمامها للرعاية الصحية وإعطائها الأولوية، وضمان توافر الخدمة بصورة أفضل للجميع، مؤكدة السعي إلى بحث تطوير الخدمات الصحية وبحث سبل أفضل أنواع العلاج بشكل مستمر، والحرص على استقطاب أفضل الكفاءات، وتوفير أفضل التقنيات العلاجية.

وأشادت سعادتها بدور أصحاب السعادة أعضاء مجلس النواب في مجال التشريع وتطوير القوانين، مما من شأنه الإرتقاء بالقطاع الصحي، الأمر الذي يعزز التعاون المشترك بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.