+A
A-

المنامة يواصل صدارة دوري ناصر بن حمد الممتاز

- الرفاعي حمد شمسان نجمًا للجولة الثانية عشرة
 يواصل فريق المنامة صدارته لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم بعد ختام الجولة 12 من المسابقة.

ويملك المنامة 25 نقطة من 13 مباراة متقدما على الرفاع صاحب الوصافة ويملك 24 نقطة من 11 مباراة، ثم النجمة 21 نقطة من 13 مباراة، المحرق 20 من 11، الرفاع الشرقي 15 من 11، البديع 15 من 12، الحد 13 من 11، الشباب 12 من 13، المالكية 12 من 13، وأخيرا الحالة 9 من 12.


وتنطلق السبت منافسات الجولة 13 من المسابقة، إذ يلعب النجمة مع المالكية، والمنامة مع الرفاع الشرقي، وتستكمل "الأحد" بإقامة 3 مباريات : الشباب مع المحرق، الحالة مع الحد، الرفاع مع البديع.
 
تحضير جيد
قال لاعب فريق الرفاع سيد رضا عيسى إن فريقه حضر جيدا للقاء الرفاع الشرقي، خصوصا أن المنافس يلعب بشكل دفاعي ومن غير مهاجم معتمدا على تواجد 5 مدافعين في الخط الخلفي.
وأضاف المدافع الأيمن للفريق السماوي أنهم كانوا يفكرون في تعويض الخسارة التي تعرضوا لها خلال القسم الأول وهي الوحيدة حتى الآن في الدوري وكانت أمام الرفاع الشرقي، مشيرا إلى استطاعة الفريق لتحقيق ذلك وكسب 3 نقاط مهمة.


وضعيتنا غير صعبة


أكد مساعد مدرب فريق الرفاع الشرقي خليل إبراهيم أن وضعية فريقه غير صعبة حتى الآن في دوري ناصر بن حمد الممتاز.
وأشار إبراهيم إلى أن فريقه لم يظهر بالمستوى المطلوب خلال لقاء الرفاع الذي خسره بهدفين نظيفين، مشيرا إلى أن الرفاع الشرقي يملك مباريات مؤجلة وقادر على العودة وتصحيح المسار وإكمال المشوار.
وقدم إبراهيم التبريكات للرفاع بمناسبة إحراز لقب كأس الملك.

قادرون على أي فريق


أكد مدرب فريق البديع عبدالمنعم الدخيل أن فريقه أثبت قدرته على مجاراة أي فريق في منافسات الدوري.
جاء ذلك بعد فوزه على المحرق بهدفين مقابل واحد، مجددا تفوقه على المحرق، بعدما فاز عليه ذهابا بثلاثة أهداف مقابل اثنين.
وأشار عبدالمنعم الدخيل إلى أنه يملك الثقة في جميع أفراد فريقه، رغم الظروف المحيطة الصعبة، مؤكدا أن لاعبيه قدموا أداء رجاليا وقتاليا داخل الملعب.
ووصف الدخيل المباراة بالتكتيكية من الطرفين، مشيرا إلى أن البديع حصل على عدد من الفرص التي لم يستثمرها جميعها، إلا أن الأهم تحقق بحصد نقاط الفوز، مؤكدا أن البديع يقدم مستويات إيجابية حتى في حال الخسارة؛ بدليل تحية الجماهير للاعبين حتى في حال الخسارة.


وأكد مدرب البديع أن الهدف هو التطوير توافقا مع توجيهات ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مشيرا إلى أن فريق البديع طرف في عملية التطوير المنشود فيها العمل من قبل كل الأطراف المعنية.


فوز مهم


بدوره، قال مدرب فريق المنامة محمد الشملان إن الفوز الذي تحقق على حساب الحد كان مهما للاستمرار في دائرة المنافسة على المراكز الأمامية.
وأشار الشملان إلى أن الحد فريق جيد وقدم مباراة جيدة في ظل الصعوبة التي واجهت الطرفين خلال المباراة، والتي ابتسمت في نهاية الأمر للمنامة بواقع (3-1).
وأوضح أنه من المهم معرفة كيفية الفوز في مثل هذه المباريات التي تشكل منعطفا للمحافظة على المنافسة بين فرق المقدمة.


خطوة بخطوة


إلى ذلك، أوضح لاعب فريق المنامة محمد عادل أن فريقه يسير خطوة بخطوة نحو التنافس على مركز الصدارة.
وأشار إلى أن المباراة أمام الحد كانت صعبة، وأنه بالفريق غير السهل، مؤكدا أن المنامة لم يقدم الأداء المقنع، إلا أنه حقق الأهم وكسب النقاط الثلاث.