+A
A-

أكثر من 50 شركة تقنية تشارك بمعرض بيتكس البحرين

أعلنت جمعية البحرين لشركات التقنية (بِتك) عن مشاركة نحو 50 شركة تقنية معلومات واتصالات حتى الآن في معرض البحرين الدولي للتكنولوجيا (بيتكس)، والذي يقام على هامش مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ميت آي سي تي)، تحت رعاية وزير المواصلات والاتصالات سعادة المهندس كمال بن أحمد خلال الفترة من 19 وحتى 21 مارس المقبل في فندق الخليج بالمنامة.

جاء ذلك خلال لقاء خاص نظمته كل من (بِتك) وشركة (وورك سمارت)، الجهتين المنظمتين للمؤتمر والمعرض، مع عدد من ممثلي شركات تقنية المعلومات والاتصالات المشاركين في الفعالية، جرى خلاله تعريفهم بمجريات الحدث وأهم الفعاليات التي سيتضمنها وخارطة توزيع العارضين.

وقد دارات النقاشات حول الإنجازات التي حققتها الفعالية خلال السنوات السابقة، وتوقفت عند العديد من الاقتراحات والتوصيات التي تقدم بها مندوبو الشركات المشاركة، من أجل تطوير الفعالية كي تحقق أهدافها المنشودة.

وتتضمن قائمة الشركات المشاركة في (بيتكس) هذا العام تضم مجموعة متنوعة من شركات الاتصالات وتقنية المعلومات، والتي ستعرض أحدث الحلول والنظم والابتكارات والمنتجات في مجالات مختلفة من بينها الواقع الافتراضي وأمن المعلومات والشبكات وما يعرف بمنصات البلوك تشين وغيرها.

وستقدم النسخة القادمة من معرض بيتكس بشكل خاص منتجات وحلول وبرمجيات شركات تقنية المعلومات الفائزة بجائزة البحرين للتنقية خلال النسخة الأخيرة من معرض جيتكس، ومن بينها مجموعة الأمثل و"مايكروسنتروفيم" وغيرها من الشركات المشاركة، التي يشكل المعرض فرصة مناسبة لعرض البرمجيات والحلول والخدمات التي توفرها تلك الشركات العارضة.

وأكد رئيس جمعية (بتك) السيد عبيدلي العبيدلي، في تصريح له (يوفر معرض البحرين الدولي للتقنية منصة تتيح لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فرصة لعرض أحدث منتجاتها وخدماتها وأكثرها إبداعاً، بعد أن نجح المعرض في أن يصبح نقطة استقطاب للمنتجات والخدمات المعترف بها دوليًا والتي تستخدم أفضل الممارسات في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات"، مضيفا "أن الفعالية تتيح فرصا مثالية لبناء شراكات متطورة في قطاع تقنية المعلومات).

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة (وورك سمارت) أحمد عطية الله الحجيري (نحن سعداء للغاية لرؤية شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات البحرينية ذات السمعة الإقليمية والدولية تعرض منتجاتها وخدماتها في معرض بيتكس، وهو ما يثبت مرة أخرى أن البحرين هي واحدة من الجهات الفاعلة الرئيسية في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الخليج وتتنافس على المستوى الدولي).