+A
A-

شيمة بنت ناصر تعيد سلحفاة من نوع "لوجو هيد" النادرة الى البحر مرة أخرى

حرصت سمو الشيخة شيمة بنت ناصر بن حمد آل خليفة على إطلاق سلحفاة نادرة وجدت على شواطئ البحرين حيث تمت العناية بها وتأهيلها ومن ثم اعادتها الى البحر مرة ثانية لتعود الى بيئتها.

وتعتبر السلحفاة التي تم اطلاقها بمتابعة واهتمام سمو الشيخة شيمة بنت ناصر بن حمد آل خليفة من نوع "لوجو هيد" ويقدر عمرها بين 60 الى 80 عاماً وهي من أندر السلاحف والمهددة بالانقراض والتي يعتقد أن موطنها الأصلي هو مملكة البحرين خاصة وإن الدراسات تشير الى أن السلاحف عادة ما تعود الى موطنها الأصلي حتى إذا غادرته لفترات طويلة.   

وبعد العناية بالسلحفاة من قبل المسؤولين عن الحياة البيئية والبحرية في المملكة ومعالجتها بصورة تامة تقرر إعادة السلحفاة الى البحر لتعيش مرة أخرى في بيئتها ولتعود الى حياتها الطبيعية.

وبهذه المناسبة اشارت الشيخة شيمة بنت ناصر بن حمد آل خليفة الى اهتمامها الكبير بالحياة البيئة خاصة بالحياة البحرية والتي ارتبطت باسم البحرين وتاريخياً وقالت " أنا مهتمة كثيرا بالحياة البحرية وتعلمت ذلك من خلال والدي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية والذي دائما ما يحثنا سموه على الاهتمام بالبيئة والحياة التي تعنى بها وقد جسدت ذلك من خلال اهتمامي الواضح بالسلحفاة التي تعتبر من الانواع النادرة على المستوى العالمي".

وبينت الشيخة شيمة بنت ناصر بن حمد آل خليفة " لقد اعدنا السلحفاة الى موطنها الأصلي بعد أن قام المسؤولون عن الحياة البيئة بمعالجتها والاهتمام بها ولابد لنا من اعادتها الى البحر لتعيش حياتها الطبيعية ولتعود الى موطنها الأساسي التي تعيش فيه".

واعربت  الشيخة شيمة بنت ناصر بن حمد آل خليفة عن  تقديرها للجهات التي حرصت على الاهتمام بالسلحفاة وإعادة تأهليها ومن ثم عودتها الى البحر .

من ناحيته قدم رئيس مجلس ادارة جمعية البحرين للفرق بالحيوان محمود فرج الشكر و التقدير الى الفريق اول ركن سمو الشيخ محمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة رئيس الحرس الوطني و سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب و الرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية على الرعاية والاهتمام بالحياة البحرية و المساهمة في علاج هذا النوع النادر من السلاحف ممايؤكد الحرص على حياة هذه الكائنات خصوصا البحرية منها في مملكة البحرين التي هيئت البيئة السليمة لنشر ثقافة الرفق بالحيوانات بالشكل الصحيح ، واكد في تصريحه بأن الاهتمام بإنقاذ السحلفاة جاء من اجل انقاذ السلاحف النادرة بهدف المحافظة عليها و تقديم الخدمات من اجل استمرارية الحياه الطبيعية  في المواقع البحرية لمملكة البحرين مؤكدا في الوقت ذاته تقدير الجمعية لكافة الخطوات التي اتخذت في هذا الشأن  من كافة الجهات.