+A
A-

الأشغال تتلقى 4719 بلاغاً عبر " تواصل" خلال العام 2018

صرح السيد فهد جاسم بوعلاي مدير إدارة الاتصال بوزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بأن شؤون الاشغال تلقت ما مجموعه 4719 بلاغاً عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل) خلال العام 2018، تنوعت مابين طلبات وشكاوى ومقترحات وقد تم الرد واتخاذ الإجراءات لـ 4674 بلاغاً بنسبة 99.1 %.
وقال السيد فهد بوعلاي أن الطلبات الوارد عبر النظام " تواصل " توزعت على قطاعات الوزارة، حيث بلغ عدد البلاغات الواردة لقطاع الطرق 2780 بلاغاً ، وفي قطاع الصرف الصحي 640 بلاغاً، الى جانب 102 بلاغاً لقطاعات أخرى ، و150 بلاغاً خارج اختصاص الوزارة، و47 بلاغاً مكرراً او تجريبي، مشيراً الى أن شهر نوفمبر شهد أعلى معدل في البلاغات الواردة بواقع 908 بلاغاً، يليه شهر سبتمبر بواقع 682 بلاغاً ، ثم شهر  ديسمبر  بواقع 662 بلاغاً.
وأضاف بأن عدد البلاغات الواردة من محافظة العاصمة بلغت 1181، ومن المحافظة الشمالية 974 بلاغاً، ومن محافظة المحرق 751 بلاغا ومن المحافظة الجنوبية 659 بلاغاً، في حين كان هناك 957 بلاغاً عاماً.
ولفت بوعلاي إلى أن أغلب البلاغات الوارد متعلقة بصيانة الأرصفة والطرقات والشوارع العامة والحفر والهبوط في الأسفلت أو الطوب الأحمر، صيانة شبكات الصرف الصحي وفيضانات المجاري وصيانة فتحات شبكات الصرف الصحي، تركيب وصيانة أعمدة حديدية وبلاستيكية وإسمنتية وصباغة الخطوط الأرضية، الى جانب بلاغات رصف طرق جديدة (رصف الطرق الترابية في المناطق الجديدة).
يذكر أن الوزارة حصلت على جائزة التميز في التواصل مع العملاء ( تواصل) التي نظمها الملتقى الحكومي للعام 2018، مما يؤكد على جهود الوزارة في تعزيز التواصل مع المواطنين، وبالتالي تبوء الوزارة هذا المستوى المتقدم ضمن أفضل الوزارات تواصلاً حيث تسعى إلى توفير الردود على جميع الاستفسارات والشكاوى بأقصى سرعة ممكنة ضمن الفترة الزمنية المحددة للارتقاء بخدمات البنية التحتية.
وترحب شؤون الأشغال بتلقي مقترحات واستفسارات المواطنين والمقيمين عبر النظام الوطني للمقترحات والشكاوى (تواصل)، من خلال الدخول إلى بوابة الحكومة الالكترونية، أو من خلال تطبيق (تواصل) للأجهزة الذكية الذي يمكن تحميله عبرBahrain.bh/apps. أو الاتصال مباشرة على الخط الساخن لنظام تواصل: 80008001.