+A
A-

المرباطي: البلديات تخالف توجيهات رئيس الوزراء حول فرشات "المحرق المركزي"

قال رئيس مجلس المحرق البلدي السيد غازي المرباطي أن أصحاب فرشات سوق المحرق المركزي مصدومون وذاهلون من المبالغ التي تطلبها وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني كإيجارات لفرشاتهم الجديدة قبيل الانتقال إلى المبنى الجديد، حيث طلب منهم  أضعاف المبالغ السابقة على الرغم من التوجيهات الواضحة لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر.

والتقى المرباطي بعدد من أصحاب الفرشات الذين اشتكوا من الجهتين المعنيتين -  الوزارة والشركة المطورة - من التعهدات الرسمية التي بلغتهم عن طريق بلدية المحرق ومجلس المحرق البلدي حيث أنهم أمنوا الجانب البلدي من خلال هذه المراسلات التي توضح بشكل جلي عدم اختلاف القيمة الإيجارية في السوق الجديدة عن الأجرة السابقة وذلك استنادا على توجيهات سمو رئيس الوزراء الموقر. وإثر هذا التطمين فقد أخلى المؤجرون فرشاتهم منتظرين العودة إلى السوق الجديدة حيث أنهم هم أساس الأسواق المركزية من خلال بيع اللحوم والأسماك والخضراوات والمواد الغذائية الأساسية.

معلقا المرباطي: إن نشاط إخوتنا مؤجري الفرشات يشكل ميزة لأي مدينة كبرى حيث يوفرون المواد الطازجة التي يقبل عليها أهالي المحرق، وقد عانوا سابقا من قلة الاهتمام بهم وعدم الترويج لنشاطهم بالشكل الذي يرفع مبيعاتهم ويساعد على تحسين الأسعار حفاظا على هذه النشاطات والمهن التي أصبحت ممارستها نادرة بالنسبة للبحرينيين، فكيف اليوم يتصرفون والحيرة تملأ قلوبهم وهم يشعرون بطعنة موجهة إلى ظهورهم؟

وختاما دعا رئيس المجلس وزارة الأشغال والبلديات إلى تدارك الموضوع والتزام توجيهات رئيس الوزراء التي لم تأت من فراغ بل مِن باب الحفاظ على استقرار السوق المركزي وعائلات مؤجري الفرش المعتمدين في قوت يومهم على ما يوفقون في بيعه يوما بيوم.