+A
A-

"خدمات الشمالي" يناقش مشكلة سكن العمال وسط الاحياء السكنية

ناقشت لجنة الخدمات والمرافق العامة في اجتماعها الرابع من دور الانعقاد الأول للفصل التشريعي الخامس عدداً من المواضيع ذات الشأن الخدمي والبلدي أبرزها التوصية بضرورة دراسة الأثر البيئي والصحي الناتج عن مشكلة سكن العمال بالإضافة إلى ورش النجارة المخالفة وسط الاحياء السكنية".
وأوضح رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة د. سيد شبر إبراهيم الوداعي أن اللجنة ناقشت في اجتماعها موضوع الاخلال بالمعايير الخاصة بالمسائل الخدمية التابعة للمشاريع الاستثمارية والتي تفتقد للأمور الخدمية.
وأضاف الوداعي: استعرضنا موضوع معالجة خدمات النظافة العامة والتأكيد على متابعة عمل شركة النظافة مع ضرورة عرض خطتها التشغيلية الخاصة بنطاق المحافظة الشمالية.
وأكد الوداعي بأن اللجنة ستقوم بدعوة المعنيين من شئون البلديات لتقديم عرض تعريفي بشأن مشروع تنمية المدن والقرى وما يتضمنه المشروع من إجراءات وأنظمة لضمان تحقيق أفضل الممارسات في اجراءات تنفيذ المشروع.
وتابع تمت مناقشة مقترح رفع الأعباء المالية عن عدادات الكهرباء لمداخل البنايات الاسكانية والتأكيد على تحويل عدد من العقارات المخصص لحديقة في مدينة حمد الى مواقف سيارات وذلك خدمة للأهالي.
وقدم الوداعي ثناءه وتقديره للجهود التي يبذلها أعضاء وموظفي لجنة الخدمات والمرافق العامة بالمجلس لمتابعة كافة المستجدات المتعلقة بالمشاريع البلدية والخدمية والتي من شأنها المساهمة الفعلية في عملية تسريع عجلة الإنجاز بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.