+A
A-

لتسريع حصول الصحفيين على مشروعهم الإسكاني الموعود

  • أهمية المشاركة بيوم الاقتراع والحضور بالتاسعة صباحا

  • تطوير الوضع المهني والخدمي لزملاء المهنة

  • زيادة الرواتب بالاستفادة من (تمكين) ليس شعار انتخابيا مرسلا

  • زيادة الرواتب يجب أن يكون البند الأول المستمر بجدول أعمال الاجتماعات

  • يجب أن تتواصل الإدارة بشكل أكبر وأكثر مع الأعضاء بالمرحلة المقبلة

أجرى المترشحان لإدارة جمعية الصحفيين البحرينية، رئيس قسم الرياضة بصحيفة البلاد الزميل أحمد كريم ورئيس الفريق السياسي بصحيفة البلاد الزميل راشد الغائب، مروحة اتصالات واجتماعات ولقاءات انتخابية مع مجموعة من زملاء المهنة الصحفيين والإعلاميين والموظفين بالقطاعات الإنتاجية المختلفة.

وقال الزميلان كريم والغائب أنهما لمسا من التواصل مع شريحة واسعة من زملاء المهنة أهمية المشاركة بيوم الاقتراع المقرر بالساعة التاسعة من صباح يوم السبت الموافق 26 يناير 2019 بقاعة جمعية المهندسين بمنطقة الجفير.

وقدّم الزميلان شرحا وافيا لبرنامجهما الانتخابي، الذي يرتكز على تطوير الوضع المهني والخدمي لزملاء المهنة من مختلف القطاعات الإنتاجية سواء الصحفيين أو المنفذين أو التقنيين أو المصورين أو المحررين أو معدي البرامج أو الفنيين أو الإداريين بالجهاز الاعلامي أو عمال المطبعة أو المراسلين أو المذيعين أو مقدمي البرامج وغيرهم الكثير.

وأكد الزميلان كريم والغائب أن زيادة رواتب زملاء المهنة بالاستفادة من مبادرات صندوق العمل (تمكين) ليس شعار انتخابيا مرسلا، ولكنه موضوع مهم يتعين أن يكون البند الأول المستمر بجدول أعمال اجتماعات مجلس إدارة الجمعية، بإعتبارها المظلة المهنية، التي تدافع عن حقوق الصحفيين وتحسين أوضاعهم المعيشية بمختلف السبل سواء كانوا على رأس الوظيفة أو تقاعدوا.

وتحدث الزميلان عن الأولويات الملحة لدى أعضاء الجمعية، ومن بينها تسريع حصول الصحفيين على مشروعهم الإسكاني الموعود الذي طال انتظاره، والتنسيق مع مجلسي الشورى والنواب للتعجيل بإصدار قانون عصري ومستنير لتنظيم الصحافة، والذي مكث أكثر من 10 أعوام بدورة تشريعية طويلة بين المجلسين.

وأكد المترشحان أن التفاعل مع الجمعية يجب ألا ينتهي بالإدلاء ببطاقة الاقتراع في صندوق التصويت، ويجب أن يتواصل مجلس الإدارة بشكل أكبر وأكثر مع الأعضاء بالمرحلة المقبلة للعمل على تحقيق الأهداف والغايات المنشودة.

يشار إلى أن عدد المترشحين لعضوية مجلس الإدارة 12 زميلا، وسيجري انتخاب 8 منهم صباح يوم السبت.