+A
A-

الذوادي: لوقف العمل بالفيزا المرنة للعمالة

صرح النائب يوسف الذوادي بأنه اطلع على برنامج الحكومه الذي طرح على مجلس النواب . والذي بلا شك بأنه جهد يشكر من قبل الحكومه وتعاونها مع مجلس النواب من اجل الوصول الى معادلة توافقيه ترضي جميع الاطراف وخصوصا بأن النواب هم صوت الشعب الذي لابد أن يؤخذ برأيه بكل جديه .

وأضاف النائب يوسف الذوادي : فإننا كنا نتمنى أن يحتوي البرنامج الحكومي على الارقام والمعدلات واهداف واضحه ودقيقه يسهل قياسها حسب المقاييس العالميه المعروفة مثل المتفق عليه عالميا علما بأن الأهداف لابد ان تكون بأرقام وتواريخ محدده ودقيقه ليتم قياسها بسهوله .

وأضاف الذوادي : بأنه لابد من اعادة مراجعة برامج الحكومه فيما يتعلق بالبطاله ومخرجات التعليم الأساسي والجامعي فلا يكاد يخلو منزل في البحرين اليوم دون وجود احد الأبناء عاطلا عن العمل برغم تخرجه من الجامعه .

كما انني أطالب بسرعه معالجة الفجوة العميقه التي تزداد خطوره في خطط بحرنة الوظائف .

واطالب فورا بوقف العمل بأسلوب الفيزا المرنه للعمالة الأجنبيه التي أصبحت هاجسا يقلق صغار التجار قبل الكبار منهم ولذلك يجب الوقف بالعمل فورا وإعادة دراستها والحصول على موافقة مجلس النواب في هذا الشأن. 

كما طالب الذوادي بالعمل على تفعيل دور السفارات في الخارج لتلعب دور اكبر مما تقوم به حاليا وخصوصا في المجالات التعليمية والاقتصاديه .

وايضا طالب النائب الذوادي بإنشاء مركز اتصالات وطني مهمته الرئيسيه استشراف رأي المواطنين في العديد من القضايا المطروحة واطالب بإنشاء مركز علمي للدراسات والبحوث فلا يعقل انه لا توجد إحصاءات دقيقه عن العديد من الأمراض ومسبباتها وكذلك تدهور السلوكيات والاخلاق .