+A
A-

انطلاقة النسخة السادسة لبطولة غرب آسيا للسيدات

4 أيام تفصلنا عن انطلاقة بطولة غرب آسيا السادسة للسيدات لكرة القدم، والتي تستضيفها مملكة البحرين لأول مرة، بتنظيم من الاتحاد البحريني لكرة القدم بالتعاون والشراكة مع اتحاد غرب آسيا، وذلك في الفترة 7- 15 يناير الجاري على استاد المغفور له باذن الله تعالى الشيخ علي بن محمد بن عيسى آل خليفة بنادي المحرق الرياضي والثقافي.

دعما للسياحة الرياضية في البحرين
وقد أكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم سعادة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة أن احتضان مملكة البحرين لهذه البطولة، يأتي تعزيزا للجهود المبذولة للتأكيد على مكانة البحرين آسيويا ودوليا كمحطة جذب لاستضافة مختلف البطولات والمحافل الرياضية، والذي يدعم المكانة التي وصلت إليها المملكة على مستوى التطور في المجال الرياضي، كما أن هذه الاستضافة تدعم جهود الاتحاد البحريني لكرة القدم في جعل البحرين مقصدا لتنظيم أهم وأبرز الأحداث الكروية لاسيما على القارة الآسيوية، والذي يشكل عاملا مهما لدعم السياحة الرياضية بالمملكة.

تعزيز العلاقات وتطوير مستوى المنتخبات
وقال الشيخ علي بن خليفة آل خليفة: "أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق منافسات النسخة السادسة من بطولة غرب آسيا للسيدات لكرة القدم، وهي النسخة الأولى التي تقام على ارض مملكة البحرين، فهي فرصة حقيقية لتأكيد قدرة البحرين على تنظيم مختلف الفعاليات والبطولات القارية والدولية، كما أنها فرصة سانحة لتعزيز العلاقات بين الاتحاد المحلي واتحاد غرب آسيا، بما يدفع عجلة التطوير في كرة القدم على مستوى غرب آسيا، والذي ينعكس بدوره على تطور مستوى منتخباتها وبخاصة منتخبات السيدات من أجل الاستحقاقات القارية والدولية القادمة".

دور كبير للجنة النسائية
وقد أشاد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم بالدور الكبير الذي تضطلع به اللجنة النسائية بالاتحاد برئاسة سعادة الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة، التي تولي اهتماما كبيرا في دعم كرة القدم النسائية ليس فقط على المستوى المحلي فحسب، وإنما على مستوى القاري، مضيفا أن هذه الاستضافة شكلت واحدة من أهم الأهداف التي حققتها اللجنة، والتي تدعم الحضور والتواجد النسوي البحريني على المستوى القاري في لعبة كرة القدم، متطلعا أن يحقق المنتخب الوطني للسيدات نتيجة مميزة في هذه النسخة من البطولة، متمنيا في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح للمنتخبات المشاركة بمنافسات هذا الحدث.

وصول وفد اتحاد غرب آسيا
وصل إلى البلاد يوم أمس الخميس وفد اتحاد غرب آسيا للمشاركة في تنظيم النسخة السادسة من بطولة غرب آسيا للسيدات لكرة القدم، حيث يتكون الوفد من: روبى الحسيني، بنه البيطار وعبير الرنتيسي. ومن المقرر أن يصل اليوم الأربعاء عضو الوفد فاتن أبي فرج.

المنتخب الأردني يصل اليوم
وبحسب جدول وصول المنتخبات المشاركة، سيصل البلاد اليوم الأربعاء وفد المنتخب الأردني، والذي يعتبر أحد أبرز المرشحين لنيل هذه البطولة. فالمنتخب سيخوض هذه النسخة دفاعا عن لقبه، بعد أن تمكن من إحراز لقب النسخة الخامسة التي احتضنتها العاصمة الأردنية عمّان في إبريل 2014، والتي أقيمت بنظام الدوري من دور واحد، حيث جمع 9 نقاط من ثلاث انتصارات حققها على حساب منتخبات البحرين، قطر وفلسطين.