+A
A-

السجن 5 سنوات لآسيويين سرقا 50 دينارا من مطعم بالإكراه

دانت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى متهمين آسيويي الجنسية، بسرقة مبلغ 50 دينارا من أحد المطاعم في منطقة المنامة بطريق الإكراه الواقع على عاملين فيه، بمساعدة من آخرين مجهولين، وقضت بمعاقبتهما بسجن كل منهما لمدة سنوات، كما أمرت بإبعادهما نهائيا عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة المقضي بها.
وذكرت المحكمة أن وقائع القضية تتحصل في أنه بحوالي الساعة 3:20 فجر يوم 3 أغسطس الماضي، وأثناء ما كان المجني عليهما يقومان بعملها في المطعم اللذان يعملان فيه، دخل عليهم المتهمان وبرفقتهما أشخاص آخرين مجهولين، والذين اعتدوا على المجني عليه الأول بالضرب بألواح خشبية كانوا يحملونها، فيما اعتدوا على الثاني بواسطة أيديهم.
وأضافت أن الجناة تمكنوا من سرقة مبلغ 50 دينارا من صندوق النقود "الكاشير" الخاص بالمطعم، ولاذوا بالفرار من المطعم.
وبينت أن التحريات التي أجريت عن طريق أفراد الشرطة توصلت إلى اشتراك المتهمين مع آخرين مجهولين في ارتكاب الواقعة، إذ تمكن المجني عليهما من التعرف على المتهمان بطابور التعرف.
هذا وثبت للمحكمة أن المتهمين في ليلة 3 أغسطس 2018، سرقا وآخرين مجهولين المبلغ النقدي المبين قدرا بالأوراق والمملوك للمطعم المجني عليه الثالث بالقضية، وذلك بطريق الإكراه الواقع على المجني عليهما، بأن اعتديا عليهما بالضرب فأحدثا بهما الإصابات الموصوفة بالتقارير الطبية وتمكنا بهذه الوسيلة من شل مقاومتهما والاستيلاء على المسروقات.