+A
A-

ميرزا يطلع وفدا صينيا على تجربة البحرين في قطاع الكهرباء والماء والطاقة المتجددة

استقبل الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير شئون الكهرباء والماء وفداً صينياً رفيع المستوى من شركة China Gezhouba Group برئاسة السيد Chen Xiangdong نائب الرئيس التنفيذي، وهي شركة صينية حكومية تم تأسيسها عام 1970 وتعمل في مجال تصميم وتشييد مشاريع توليد الطاقة الكهربائية وتحلية المياه بالطرق التقليدية وكذلك باستخدام الطاقة المتجددة.

 وفي بداية اللقاء رحب الوزير بالحضور وبزيارتهم لمملكة البحرين، حيث ابدى الوفد رغبته في الاطلاع على تجربة مملكة البحرين في مجال محطات انتاج الكهرباء والتعرف على المشاريع المستقبلية وتأسيس علاقة تعاون بين الطرفين.

 وقام الوزير ميرزا بتقديم عرض شامل عن مشاريع قطاع الكهرباء والماء والطاقة المتجددة والخطوات التي انجزتها مملكة البحرين في هذا المجال، وقال "إننا نرحب بتأسيس علاقات التعاون مع الشركات العالمية بحسب الفرص الاستثمارية المتاحة".

 من جانبه عبر الوفد الصيني عن بالغ سروره لتواجده في مملكة البحرين والاطلاع على أحدث المشاريع الاقتصادية والتجارية والصناعية بالمملكة، وأعرب عن جزيل شكره وتقديره للوزير والمسئولين بهيئة الكهرباء والماء على حسن الاستقبال والترحيب وفتح آفاق التعاون مع الشركات العالمية.

 حضر اللقاء المهندس ابراهيم عبدالله الكعبي نائب الرئيس التنفيذي للتخطيط والمشاريع بهيئة الكهرباء والماء، والمهندس عادل التحو مستشار الوزير.