+A
A-

(الأشغال): الانتهاء من إصدار 344 رخصة تحويلات مرورية لدوائر الخدمات العامة

صرح مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني المهندس كاظم عبداللطيف أن الوزارة تقوم بإصدار رخص للتحويلات المرورية تشمل أعمال الطرق، الصرف الصحي، أعمال الكهرباء والماء بالإضافة إلى الخدمات الأخرى وذلك بالتنسيق مع الادارة العامة للمرور حيث تلقت الوزارة خلال النصف الأول من العام الحالي نحو 1215 رخصة لجميع دوائر الخدمات العامة ومشاريع البنية التحتية، وتم الموافقة على 844 رخصة، في حين تم إنجاز نحو 334 رخصة إلى الان.

وشملت هذه الخدمات مراجعة تصاميم التحويلات ووضع الضوابط الفنية التي تضمن انسيابية وسلامة الحركة المرورية أثناء تنفيذ مختلف مشاريع البنية التحتية، وذلك بالإشراف والتعاون مع الإدارة العامة للمرور.

وأضاف مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق إن الوزارة تقوم بتنظيم الحركة المرورية في مناطق العمل التي تشهدها المملكة بشكل يومي ومستمر من خلال أعمال الإنشاء والصيانة التابعة للدوائر الخدماتية كإدارة مشاريع وصيانة الطرق ومشاريع الصرف الصحي ومشاريع هيئة شئون الكهرباء والماء وغيرها.

وتابع م. عبداللطيف أن تنفيذ التحويلات المرورية يتم عادة خلال إجازة نهاية الأسبوع أو في أوقات متأخرة من الليل لتفادي أي ارباك لحركة المرور. كما يقوم فريق من المهندسين والفنيين وضباط الإدارة العامة للمرور بمتابعة الأعمال بشكل دوري للتحقق من وضع وصحة وسلامة التحويلات المرورية تفادياً لوقوع الحوادث المرورية وحفاظاً على سلامة الجميع.

الجدير بالذكر أن جميع رخص التحويلات المرورية يتم التعامل معها إلكترونياً عن طريق بوابة الحكومة الإلكترونية Bahrain.bh، أو من خلال موقع الوزارة www.works.gov.bhحيث تشمل هذه الخدمة تقديم طلبات التحويلات المرورية إلكترونيا، ليتم بعدها دراسة خرائط التحويلات المرورية المقترحة وبرنامج العمل مع الاستشاري المختص ومقاول المشروع والإدارة العامة للمرور وبالتالي إصدار الرخص اللازمة بعد التأكد من استيفاء اشتراطات السلامة في مواقع العمل وتوفير العلامات المرورية والحواجز المطاطية والإضاءة اللازمة، كما يتم الاعلان عن الأعمال الرئيسية على شبكة الطرق في الصحف اليومية ووسائل التواصل الاجتماعي بغرض توعية مستخدمي الطريق بالتحويلات المرورية بفترة كافية تفاديا لوقوع أي ازدحامات مرورية.