+A
A-

الأولمبياد الخاص البحريني يحتفي بخمسينية يونيس شرايفر

تحت رعاية كريمة من لدن معالي الشيخ دعيج بن خليفة آل خليفة مستشار الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، رئيس الأولمبياد الخاص البحريني، احتفى الأولمبياد بالذكرى السنوية الخمسين لإطلاق هذا البرنامج الرائد من قبل الراحلة يونيس كينيدي شرايفر، المؤسس الأول وصاحب فكرة الأولمبياد الخاص، وذلك في صالة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة بالرفاع.

وذكرت الأستاذة وفيقة خليل جمال المدير الوطني في كلمة لها أثناء الحفل، أن الأولمبياد الخاص البحريني يحذو حذو الأولمبياد الخاص الدولي، حيث يعمل على هدف أساس هو تحقيق مفهوم الدمج والشراكة المجتمعية وتشجيع الأسر على إشراك أبنائهم في شتى المجالات حيث يُعرّف بذوي الإعاقة الذهنية على كوْنهم وسيلة للإبداع والعطاء وما هُم بعائق كما يتصور.

وتخلّل الحفل عدداً من الفقرات التي تنوعت بين مسابقات رياضية من عمل اللجنة الرياضية وبرنامج صغار اللاعبين الذي قدّمه أبطال الأولمبياد مع مدربتهم وجُملة من المتطوعين، وفقرة "تجربة ولي أمر"، حيث تحدثت أم اللاعبة روان عن تطور أداء ابنتها ونمو شغفها منذ احتضان الأولمبياد لها واصفة إياه بـ"منزلها الثاني".

وشهد الحفل مشاركة نخبة من لاعبي نادي الأهلي ونادي الحالة في مباراة وديّة للعبة كرة السلة ألِفها الجمهور ووصفها بالفقرة الأمتع.

ومن الجدير ذكره، تكلُل الحفل بحضور رعاةٍ مساهمين من بنك ستاندرد تشارترد ومركز شفاء الجزيرة الطبي، والأخير  يُعتبر شريكاً دائماً لفعاليات الأولمبياد، كما وحضر جَمْعٌ من المتطوعين من اللجان الإعلامية والرياضية والتنظيمية المقترنة بالأولمبياد الخاص والذي كان من شأنهم إبراز الحفل بصورةٍ تليق بالرائدة والملهمة يونيس كينيدي شرايفر.