+A
A-

في ثاني جولات "الإنهاك الحراري" الاتحاد العام يزور عمال شركة الحد للطاقة

قام الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين بثاني زياراته الميدانية لحملة التوعية بمخاطر الإنهاك الحراري التي ينظمها للعام الثالث على التوالي.

وقد زار الاتحاد يوم أمس الأربعاء 11 يوليو 2018 ممثلاً في الأمين المساعد للصحة والسلامة المهنية محمد مساعد عمال شركة الحد للطاقة، حيث كان في الاستقبال مدير الصيانة الميكانيكية بالشركة نجيب العريض، نائب رئيس النقابة بالشركة جعفر الجمري وضابط أول الصحة والسلامة بالشركة عباس العريبي، والتقى مع 50 من عمال الصيانة من موظفي الشركة وعمال المقاول.

في البدء قدم الأمين المساعد للصحة والسلامة المهنية شكره لإدارة الشركة على الاستجابة وتسهيل الزيارة، كما شكر النقابة على تنظيم الزيارة وجميع العاملين بالشركة على عملهم وجهودهم الكبيرة في انتاج الطاقة الكهربائية لتسيير عجلة الحياة في المملكة ولينعم المواطنون والمقيمون بالراحة في مكاتبهم ومنازلهم في اجواء الصيف الحارة. 

وقدم الأمين المساعد للصحة والسلامة المهنية محمد مساعد، نبذة عن الاتحاد العام للنقابات ولجنة العمالة المهاجرة في الاتحاد والمبادئ التي يقوم عليها عمل الاتحاد العام والتي لخصها في:

التضامن مع جميع العمال، مواطنين ومهاجرين، تعزيز المساواة بين جميع العمال، عدم التمييز بين العمال على اساس الجنسية او الأصل او الجنس او العرق او اللون، ونشر الوعي بالقانون وشروط الصحة والسلامة المهنية، و تحدث للعمال عن الإنهاك الحراري ومسبباته وأعراضه وسبل تجنّبه وكيفية تقديم الإسعافات الأوليّة لهذه الحالات.

كما تم توزيع مطويّة مكتوبة بأربع لغات هي: العربية، الإنجليزية، الهندية، والأوردو، وتحتوي على إرشادات ونصائح مختصة بأعراض الإنهاك الحراري وتشرح طرق تجنّبه.

كما تم توزيع هدايا على  جميع العمال  وهي عبارة عن حافظة ماء فردية.

وفي نهاية اللقاء قدم محمد مساعد شكره مجدداً لإدارة الشركة والنقابة والعمال وتمنى  لهم إكمال هذا الصيف وهم بخير وصحة، مشدداً على ضرورة اتباع التعليمات الخاصة لتفادي الإنهاك الحراري.