+A
A-

السبيعي يحرز المركز الأول في سباق فونتين بلو الفرنسي للقدرة

أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة بالنتيجة الايجابية التي حققها فارس الفريق الملكي علي السبيعي بحصوله على المركز الأول في سباق فونتين بلو الدولي لمسافة 160 كم في فرنسا وتأهل إلى بطولة العالم 2018 التي ستقام في الولايات المتحدة.

كما أعرب سموه عن ارتياحه للنتيجة التي حققتها الفارسة الشيخة نجلاء بنت سلمان بن صقر آل خليفة وحصولها على المركز الرابع في سباق السيدات الدولي لمسافة 120 كم في إطار نفس البطولة، مشيراً سموه إلى أن ظهور الشيخة نجلاء للمرة الأولى في سباق أوروبي هذا الموسم تعتبر النتيجة جيدة ومحل ترحيب.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن حصول الفارس علي السبيعي على المركز الأول يؤكد الاستراتيجية الواضحة التي يسير عليها الفريق الملكي للقدرة والهادفة إلى تواجد فرسان الفريق الملكي في مختلف البطولات العالمية الكبرى، مبيناً سموه أن تواجد الفارس علي السبيعي في بطولة العالم سيكون إضافة جيدة للفريق الملكي في بطولة العالم للفروسية بالولايات المتحدة.

كما أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الظهور الأوروبي الأول للشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة يؤكد التطور الكبير الذي تسير عليه الشيخة نجلاء في سباقات القدرة خصوصاً أن المشاركة كانت كبيرة وواسعة من 54 فتاة من مختلف الدول الأوروبية.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالجهود الكبيرة التي بذلها الشيخ سلمان بن صقر آل خليفة وحرصه على تدريب الشيخة نجلاء بنت سلمان بأفضل صورة.

 

دعيج بن سلمان: النتيجة ثمرة دعم ناصر بن حمد

هذا وأكد الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة مدرب الجواد الفائز بالفارس علي السبيعي، أن هذه النتيجة المميزة التي حققها الفارس البحريني علي السبيعي تأتي نتيجة دعم ومتابعة واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مشيراً إلى أن سموه على متابعة مستمرة بالفريق الملكي للقدرة وحريص على تقديم كامل الدعم.

وأوضح الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة أن الفارس البحريني فارس الفريق الملكي علي السبيعي قدم عرض رائع طوال السباق لمسافة 160 كم، مشيداً بالاسهامات العديدة التي تحققت بفضل هذه النتيجة حيث أن تواجد الفارس علي السبيعي في البطولة العالمية بالولايات المتحدة ستكون إضافة رائعة للفريق الملكي الذي سيسعى لتقديم أفضل المستويات والحصول على النتائج الطيبة والمراكز المتقدمة.

وأشاد الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة بالدعم اللامحدود الذي يحظى به الفريق الملكي للقدرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مشيراً إلى أن الفريق سيبذل قصارى جهده في المسابقات القادمة لمواصلة العروض القوية والحرص على التواجد الدائم في البطولات العالمية.

 

د. خالد أحمد: نجحنا بتحقيق الهدف

وأكد مدير الفريق الملكي للقدرة الدكتور خالد أحمد أن الفريق نجح بتحقيق الهدف المنشود بدعم ومتابعة واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مشيراً إلى أن الهدف هو فوز فرسان الفريق الملكي بالمركز الأول في سباق مسافة 160 كم والتأهل إلى بطولة العالم بالولايات المتحدة.

وأوضح د. خالد أحمد أن النتيجة المشرفة التي حققها فارس الفريق الملكي علي السبيعي ستعطي الفريق الملكي حافز كبير للتألق والبروز في السباق العالمي بالولايات المتحدة، متمنياً كل التوفيق للفريق في مشاركته القادمة.

وأشار د. خالد أحمد أن الفريق الملكي اجتهد بشكل كبير في بطولة فرنسا وكان الجميع يدرك حجم المنافسة القوية التي سيشهدها السباق خصوصاً أن هناك العديد من الفرسان البارزين الذين يمتلكون امكانيات عالية.

 

التأهل للعالمية

هذا وتأهل الفارس البحريني علي السبيعي إلى بطولة العالم بالولايات المتحدة بعد أن حصل على المركز الأول في سباق فونتين  بلو بفرنسا لمسافة 160 كم على متن الجواد هاني هام روميو الذي يشرف على تدريب مدرب فريق الرعود التابع للفريق الملكي البحريني الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة ومساعده عبدالرحمن محمد.

وانطلق سباق فونتين  بلو الفرنسي لمسافة 160 كم بمشاركة 45 متسابق من الدول الأوروبية والعربية وسط ظروف مناخية متقلبة حيث وصلت درجة الحرارة إلى 3 درجات في الصباح الباكر مع هطول أمطار غزيرة في المراحل الأخيرة للسباق إلا أن الفارس البحريني فارس الفريق الملكي علي بوصفر السبيعي تجاوز كل هذه العقبات واستطاع أن ينهي السباق في المركز الأول.

و امتد سباق فونتين  بلو لخمس مراحل انقسمت بشكل تقني يضيف صعوبة على المشاركين حيث امتدت المرحلة الاولى الى ٣٨ كم و الثانية ٣٨ كم والثالثة ٢٥ كم والرابعة ٣٨ كم و الخامسة ٢٣ كم و هي الاخيرة.

وقاد علي السبيعي السباق منذ انطلاقته في المركز الأول على متن الجواد روميو وتميز في مراحل السباق وانفرد في الصدارة طوال مراحل السباق الذي شارك فيه الفارس البحريني الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة مع الجواد اوريستا واحتل المركز السادس بمتوسط سرعة 16 كم بالساعة بعد أن كان في المركز الثامن بالمرحلة الأولى والثاني بالمرحلة الثانية والثالث بالمرحلة الثالثة والرابع بالمرحلة الرابعة والسادس في المرحلة النهائية.

كما شارك في السباق الفارس الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة مع الجواد شاكير خان واستبعد من السباق بعد عدم اجتيازه الفحص البيطري من المرحلة الثانية.

كما شارك الفارس محمد عبدالصمد مع الجواد ركاس واستبعد من السباق بعد عدم اجتيازه الفحص البيطري في المرحلة الأولى. 

يذكر أن المدرب الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة يحرص دائماً على المشاركة في سباق فونتين  بلو بفرنسا بجياد فريق الرعود كل عام للعام الثالث على التوالي ويرتقي منصات التتويج لمسافة 160 كم و120 كم.

 

الشيخة نجلاء في المركز الرابع

هذا وحققت الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة المركز الرابع في سباق السيدات لمسافة 120 كم في أول ظهور أوروبي هذا الموسم.

وشاركت الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة على متن الجواد فلديجار الذي يشرف على تدريبه الشيخ سلمان بن صقر آل خليفة بمشاركة 54 فتاة من مختلف الدول الأوروبية.

وانطلقت الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة متصدرة المرحلة الأخيرة إلا أن الجواد فليدجار لم يستطع مجارات الخيل الفرنسية والاسبانية وأنهى السباق في المركز الرابع.

وفازت بالمركز الأول الفارسة اليس فايبر بالجواد البركا، والمركز الثاني الفارسة لتيتي بالجواد ادبوو والمركز الثالث الفارسة مونتجان جوليا بالجواد هفانا والمركز الرابع الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة بالجواد فلديجار.