+A
A-

مطار البحرين الدولي يستعد لعمليات شحن سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1

تستعد شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، لاستقبال زوار سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 للعام 2018، كما تنتهي حاليًا من كافة الترتيبات التي تضمن سير جميع عمليات الشحن بمنتهى السلاسة والمرونة. إذ إنه من المقرر وصول أطنان من المعدات إلى مطار البحرين الدولي عبر عدة رحلات من مختلف دول العالم قبيل هذا الحدث المرتقب الذي سيُقام في حلبة البحرين الدولية وسيستمر في الفترة من 6 إلى 8 أبريل 2018.

وفي إطار استعداداتها للفعالية شكلت شركة مطار البحرين أربع لجان، وهي لجنة الشحن ولجنة النقل ولجنة خدمات المدرج ولجنة عمليات مبنى المسافرين، والتي تعمل معًا في تناغم من أجل تسهيل جميع العمليات والترتيبات المتعلقة بالسباق. وتتولى لجنة الشحن مسؤولية معالجة عمليات وصول الشحنات ومغادرتها، كما تعمل عن كثب مع شركة خدمات مطار البحرين وأمن المطار لتيسير حركة شحنات سباق الفورمولا 1 في مواعيدها المحددة بكل كفاءة.

وبهذه المناسبة صرح الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين السيد محمد يوسف البنفلاح بأن سباق الفورومولا 1 يمثل إحدى أهم الفعاليات وأشهرها على مستوى العالم، كما إنه الحدث الأبرز والأكثر ترقبًا في مملكة البحرين، ومن هنا تتطلع شركة مطار البحرين إلى المشاركة في نجاحه. مضيفًا أنه من المتوقع وصول أكثر من 1000 طن من الشحنات الخاصة بالسباق في الأيام القادمة، بما في ذلك السيارات نفسها وقطع الغيار ومعدات الحوسبة والأدوات وآلاف اللترات من الوقود والنفط. مشيرًا إلى أنه خلال اجتماع اللجنة التنسيقية الذي عقدته شركة مطار البحرين مع شركائها مؤخرًا نوقشت كافة التحضيرات اللازمة لمواكبة وفود الزوار والفرق والحمولات التي سيستقبلها مطار البحرين أثناء الفعالية. مؤكدًا أن جميع التحضيرات تجري وفقًا لما هو مخطط له، ومعربًا عن ثقته أن كافة العمليات اللوجستية ستسري بمنتهى السلاسة.

كذلك أثنى السيد البنفلاح على التنسيق الممتاز بين شركة مطار البحرين وشركائها، بما في ذلك حلبة البحرين الدولية وشؤون الطيران المدني ووزارة المواصلات والاتصالات وإدارة شؤون الجنسية والجوازات والإقامة وشؤون الجمارك وشرطة المطار بوزارة الداخلية وشركة طيران الخليج وشركة خدمات مطار البحرين وشركة بحرين ليمو وشركة كانو للسفريات.

ومن المتوقع وصول 10 رحلات للشحنات خلال فترة الإعداد السابقة لموعد إقامة السباق. وفور وصولها سيتم فحصها بواسطة الجمارك، ثم ستُخزّن في مبنى الشحنات المخصص بالمطار والذي يمتد على مساحة 25 ألف متر مربع، وستتولى معالجتها شركة خدمات مطار البحرين قبل أن يتم تسليمها إلى حلبة البحرين الدولية.

ومن جهتها ستقوم شركة خدمات مطار البحرين بمناولة شحنات سباق الفورمولا 1 باستخدام مجموعة من أحدث معدات الدعم الأرضية، والتي تتمتع بكافة الإمكانيات اللازمة لمعالجتها بمنتهى السلاسة وبما يتفق مع متطلبات الفعالية، هذا بالإضافة إلى فريق من أمهر الخبراء المتخصصين في مناولة  مثل هذه الشحنات ونقلها من جميع أنواع الطائرات.

هذا وقد بدأ الزوار في التوافد بالفعل إلى المملكة لحضور الفعالية التي ستمتد على مدار ثلاثة أيام، والتي سيتم بثها عبر التلفاز للملايين من المشاهدين في جميع أنحاء العالم. ومن المتوقع أن تفوق أعداد الجماهير هذا العام نسخة العام 2017 من سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1، والذي كان قد شهد أعدادًا قياسية وصلت إلى 33 ألف زائر خلال أيام السباقات و93 ألف خلال عطلة نهاية الأسبوع.