+A
A-

مهرجان STEP2018 يضاعف عدد المتحدثين ضمن فعالياته

أعلن مهرجان STEP2018 التقني المفضل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عن مضاعفة عدد المتحدثين في مؤتمر هذا العام. وتنطلق فعاليات STEP2018 من موقعه الجديد في مدينة دبي للإنترنت يومي 28 و 29 مارس الجاري مع أربع منصات جديدة متحصصة، حيث يستضيف نخبة من أقطاب التكنولوجيا والمستثمرين ورواد الأعمال والمبدعين من شتى أنحاء العالم.

ويشهد الحدث هذه السنة مشاركة اكثر من 300 متحدث على منصات STEP Start و STEP X، و STEP Money، و STEP Digital، لا سيما وأن المشاركين يتمتعون بتقدير كبير كروّاد لامعين في مجالاتهم. كما أن الحضور على موعد مع مجموعة من الجلسات النقاشية، والحوارات الملهمة، والمُناظرات المثيرة.

ويقول راي درغام، الرئيس التنفيذي لدى STEP Group: "إن تحفيز الحوار الإيجابي والبنّاء يظل حتماً من إحدى ركائزنا الرئيسية في STEP Group. ونحرص في كل سنة على استضافة متحدثين يمكنهم المساهمة والتأثير بشكل فعّال في منظومة الأعمال الناشئة. ومن خلال التأكد من انسجام كل متحدّث مع قيمنا الجوهرية، فإننا على ثقة تامة بأن جمهورنا، وبالتحديد شريحة الشباب، سوف يبادرون بالمساهمة في مجتمعاتهم، كل على طريقته الخاصة. إن المجتمع الريادي للأعمال الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا متعطّش للإبداع والمعرفة والتوجيه، ونشعر بأنه من واجبنا أن ندعم هذه الشركات والمبادرات، وأن نساعدها على النمو. ومع الصيغة الجديدة للمهرجان وكذلك موقعه الجديد، يمكننا استضافة عدد أكبر من المتحدثين مقارنة بالعام الماضي، وبالتالي تقديم تجربة غنية أكثر للحضور".

وستتضمن العروض التقديمية والجلسات النقاشية لمهرجان STEP على المنصة الرئيسية مشاركة مارك دارسي، نائب الرئيس والمدير الإبداعي في فيسبوك. وسينضم إليه رواد حركة فن الشارع للخط العربي والتوأم الشهير في المنطقة، فرقة أشكمان.

وفي سياق الجهود التي تبذلها حكومة الإمارات لجعل الدولة واحدة أكثر البلدان إبداعاً في العالم، ستُلقي منصة STEP X نظرة عن كثب على التقنيات التي من شأنها أن ترسم ملامح مدن المستقبل. وتتضمن قائمة المتحدثين الذين أكدوا مشاركتهم: ٍسفين هاكمان من Next Future Transportation. وتشمل مواضيع النقاش: مستقبل النقل والمواصلات، وكيف تبدو فعلاً المدينة بمنظومة ذاتية بالكامل للقيادة، وكيف يؤثر الذكاء الاصطناعي وطفرة الروبوتات على جوانب الهوية والمواطنة.

بالنسبة ل STEP Digital  اساد رحمان من Unilever سينضم لمجموعة من الخبراء لمناقشة اهم المواضيع في قطاع وسائل الإعلام الرقمية.

أما على منصة STEP Money، سيشارك رئيس قسم العلاقات التنظيمية لآسيا باسيفيك والشرق الأوسط في Ripple، ساغار سارباي ، إلى جانب نخبة من خبراء التقنيات المالية مثل علا دودين من Bitoasis لمناقشة المرحلة الانتقالية التي تشهدها المنظومة التكنولوجية من أجل دعم الشركات الناشئة في صناعة التقنيات المالية.

ومن المتوقع حضور أكثر من 250 شركة ناشئة لفعاليات STEP2018، واستعراضها للأفكار التجارية أمام مجموعة من أهم المستثمرين في العالم كجزء من "ملتقى الشركات الناشئة". وبالنسبة إلى هؤلاء الذين ما زالوا يضعون اللمسات النهائية على أفكارهم التجارية الواعدة، يهدف برنامج STEP Start إلى تثقيف وتمكين الجيل التالي من رواد الأعمال من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتضم قائمة المتحدثين الذي أكدوا مشاركتهم، إليسا فريحة، المتحدثة المُلهمة ومؤسس منصة الاستثمار Womena في دبي. وقد تم اختيار إليسا كواحدة من بين 30 رائدة للأعمال تحت عمر 30 سنة من BBC، وواحدة من أقوى 100 شخصية عربية مؤثرة من "أرابيان بزنس"، وهي من أشد المؤدين للتنوع بين الجنسين وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط.

وتُختتم فعاليات برنامج STEP2018 في كلا اليومين بمجموعة متنوعة من العروض الموسيقية يقدمها بعض أفضل المواهب بالمنطقة في فنون الهيب هوب، والبوب، والموسيقى البديلة. وبانتظار الزوار نشاطات احتفالية أخرى مثل شاحنات الطعام، وسوق الباعة، وفناني الشوارع، ومبدعي الألعاب الحركية، والمتزحلقين.

يمكن حالياً شراء التذاكر لحضور فعاليات STEP2018 من موقع STEP2018 الإلكتروني: www.stepconference.com.