+A
A-

بلدية المحرق تنهي برنامجها التدريبي لموظفيها حول عمليات الإخلاء والإسعافات الأولية واستخدام طفايات الحريق

سعياً منها لنشر الوعي والحفاظ على سلامة الموظفين في مختلف الازمات والظروف، وتحقيقاً لمبدأ الشراكة المجتمعية مع كافة وزارات ومؤسسات المجتمع الرسمية، نظمت بلدية المحرق بالتعاون والتنسيق مع الإدارة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية برنامج توعوي تدريبي لموظفي البلدية حول عمليات الاخلاء والإسعافات الأولية وتدريب عملي لعملية الإخلاء واستخدام طفايات الحريق وذلك بمبنى بلدية المحرق بمنطقة البسيتين.

ويأتي هذا البرنامج التوعوي لتدريب الموظفين على عملية الإخلاء والطرق الصحيحة في إخلاء المباني بصورة سريعة مع كيفية التصرف السليم في حالة نشوب حريق من منطلق حرص البلدية على سلامة أرواح موظفيها ومنسوبيها في كافة الظروف وحمايةً للممتلكات، وتهيئة الموظفين على عمليات الإخلاء والاطلاع على مدى القدرة على تنسيق العمل في المواقف الطارئة. 

وقد شمل البرنامج محاور مختلفة منها تعريف عملية الإخلاء، الحريق، انواع الحريق، مسببات الحريق، التعرف على أهداف تمارين الإخلاء، أنواع الإخلاء، وإعداد خطة الإخلاء ومراحلها، العناصر الأساسية لإعداد خطة الإخلاء، فريق الإخلاء، إجراءات عملية الإخلاء وعرض حوادث سابقة. كما تم كذلك تدريب الموظفين على الاسعافات الاولية لما لها من دور مهم في الحد من فقدان أرواح مصابين وتخفيف حدة الاصابات لحين تلقي العلاج في المستشفى.

وفي نهاية البرنامج التدريبي تقدمت بلدية المحرق بجزيل الشكر للعاملين في الإدارة العامة للدفاع المدني لما قدموه من معلومات ومهارات مهمة لموظفي البلدية الاستفادة منها.