+A
A-

رابطة الانعاش القلبي والرئوي البحرينية تشارك في فعالية طبية بالرياض

شاركت رابطة الانعاش القلبي والرئوي بجمعية الأطباء البحرينية باجتماع المجلس العربي للإنعاش القلبي والرئوي، والذي أقيم على هامش مؤتمر جمعية القلب السعودية التاسع والعشرون والمؤتمر الرابع للجمعية السعودية للقسطرة القلبية بالرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.

وشارك وفد الرابطة الممثل برئيسها الدكتور خالد بن ثاني وأمين السر الدكتور خليل العرادي في بحث أوجه التعاون العلمي والأكاديمي بين الرابطة من جهة والمجلس العربي للإنعاش القلبي والرئوي من جهة أخرى، إضافة إلى مناقشة سبل التعاون المشترك لمد أواصر التلاحم بين الاعضاء في شتى الروابط بدول مجلس التعاون الخليجية والدول العربية.

وأكد د خالد بن ثاني أهمية هذه الفعالية الطبية العربية في استكشاف أحدث التطورات العلمية والتطبيقية العالمية في مجال طب القلب والطوارئ والتخدير والعناية القصوى، وتعزيز معارف ومهارات الأطباء المعنيين بالإنعاش القلبي على وجه الخصوص.

ونوه بأهمية الأوراق البحثية والمحاضرات القيمة التي تناولها مؤتمر الجمعية السعودية للقلب في شتى التخصصات في مجال طب القلب عامة والانعاش القلبي والرئوي والعديد من الحالات البحثية والدراسية التي تصب في رفع المستوى الطبي بالمنطقة.

رئيس مجلس إدارة جمعية الأطباء الدكتور محمد عبد الله رفيع أكد من جانبه أن هذا المشاركة تأتي في إطار سعي الجمعية لمد جسور التعاون مع مختلف الهيئات والجمعيات العلمية والطبية في البحرين والمنطقة والعالم، وبما يسهم في تعزيز مهارات ومعارف الطبيب البحريني ويعود بالفائدة على متلقي الخدمات الصحية والطيبة في مملكة البحرين.

وأشار الدكتور رفيع إلى دعم مجلس إدارة جمعية الأطباء لجميع الروابط التخصصية فيها من أجل إثراء البحث العلمي والاطلاع على المستجدات الطبية في كل تخصص، وإقامة مختلف الفعاليات ذات الصلة.