+A
A-

الجامعة الخليجية تنظم دورة لموظفي وزارة شؤون الإعلام

نظمت الجامعة الخليجية دورة التصوير والمونتاج للمراسلين لموظفي وزارة شؤون الإعلام والتي استمرت لمدة خمسة أيام متتالية وتم تقديمها في مختبر وأستوديو الإنتاج الإذاعي والتليفزيوني في الجامعة الخليجية المجهز بأحدث التقنيات والأجهزة الإعلامية المتطورة.

وتطرقت الدورة التي قدمها عضو هيئة التدريس في الجامعة الخليجية الدكتور شريف بدران إلى أساسيات التصوير والمونتاج بالشكل الذي يؤهلهم للإلمام بضوابط بث الصورة التلفزيونية والعمل على اعداد التقارير من تصويرها وحتى اخراجها النهائي للمشاهد، وتطبيق كافة ما تعلموه في تقريرٍ مصور كمشروعٍ نهائيٍ للدورة.

وعقد الحفل الختامي يوم الخميس الماضي بحضور رئيس الجامعة الخليجية د. مهند المشهداني ونائب رئيس الجامعة الخليجية د. هشام المرصفاوي بالإضافة إلى السيد حسام كمال الدين رئيس تحرير وتقديم الأخبار بتلفزيون البحرين والسيد كمال سر الختم رئيس وحدة التنسيق الإخباري بتلفزيون البحرين وعددٍ من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالجامعة والطلبة.

وافتتح رئيس الجامعة الخليجية الدكتور مهند المشهداني الحفل بالترحيب بالحضور موجهًا شكره إلى كافة المشاركين في الدورة ومؤكدًا على حرص الجامعة الخليجية في إقامة مثل هذه الدورات التدريبية التي تهدف لخدمة قطاعات المجتمع البحريني العامة والخاصة وتزيد من كفاءة وجودة أداء موظفيهم.

وبين المشهداني في كلمته التي ألقاها بأن الجامعة الخليجية تعتبر خدمة المجتمع جزءًا لا يتجزأ من خطتها الإستراتيجية تنفيذًا لتوصيات مجلس التعليم العالي في مملكة البحرين للإهتمام بهذا الجانب المهم.

وتلتها كلمةً للسيد كمال سر الختم رئيس وحدة التنسيق الإخباري بتلفزيون البحرين أشاد فيها بالدور المتميز الذي تقوم به الجامعة الخليجية لدعم وتنمية قدرات الموظفين بوزارة شؤون الإعلام وغيرها من الهيئات الحكومية والخاصة، كما بين مدى حاجة موظفي الوزارة إلى مثل هذه الدورات التدريبية التي تطور من أدائهم وتدفعهم لتقديم المزيد.

وعُرض بعدها التقرير المصور الذي تم تصويره ومونتاجه من قبل المتدربين تحت اشراف مقدم الدورة وعضو هيئة التدريس بالجامعة الخليجية الدكتور شريف بدران، والذي يعرض تجربة التعاون المشتركة بين الجامعة الخليجية وتلفزيون البحرين وتجربة المتدربين ومحتويات الدورة التدريبية وآراءهم فيها بالإضافة إلى المقابلات المختلفة مع منتسبي الجامعة الخليجية وتلفزيون البحرين ذوي الشأن.

وعبرت هبة عبد الغفار – احدى المشاركات في الدورة- عن سعادتها بهذه الدورة قائلةً:" نشكر الجامعة الخليجية على إتاحتها هذه الفرصة لموظفي وزارة شؤون الإعلام لتلقي مثل هذه الدورات المفيدة في جانب عملنا، كما أتوجه بالشكر للدكتور شريف بدران على ما قدمه لنا من معلومات لم نكن نعرفها مسبقًا والذي أضاف لنا الكثير من المعلومات الإعلامية".

وأشارت عبد الغفار إلى التطور الذي يشهده قسم الإعلام في الجامعة الخليجية والذي أذهلها ومدى اهتمام الجامعة بالمختبرات والإستوديوهات الإعلامية الحديثة والمجهزة بأحدث الأجهزة الإعلامية المتقدمة والتي تعد احدى النقاط الايجابية التي تمكن المشاركون فيها من دمج المعلومات النظرية بالتطبيق العملي في الوقت ذاته علاوةً على كفاءة وخبرات أعضاء الهيئة الأكاديمية ومعلوماتهم الإعلامية الكبيرة"

الجدير بالذكر إن هذه الدورة تعد واحدة من سلسلة الدورات العملية التي خصصتها الجامعة الخليجية لخدمة المجتمع ومؤسسات القطاعين العام والخاص في مملكة البحرين في مختلف التخصصات لتتناسب مع احتياجات الموظفين وتزيد من كفاءة وجودة أداءهم وتسهم في تنمية الموارد البشرية وإضافة المزيد من المهارات لها.