+A
A-

عرض فيلم (كرودز) العائلي بمتحف البحرين الوطني مساء غد الخميس

ضمن أنشطتنه وفعالياته المتنوعة، يعرض عند الساعة السادسة من مساء يوم غدٍ الخميس الفيلم الكارتوني (كرودز) بمتحف البحرين الوطني. حيث يقدم الفيلم مجموعة من المغامرات الكوميدية لعائلة (كرودز) التي تعيش في عالم ما قبل التاريخ؛ إذ يحاولون البحث عن مكان جديد للإقامة فيه بعد أن دُمر كهفهم، ويشدون الرحال في رحلة طويلة عبر المناظر الطبيعية الخلابة، مكتشفين عالماً جديدا لا يصدقه عقل، مما يعيد نظرتهم في الحياة الجديدة.

وحيث يمكن للعائلة الاستمتاع بجولتها في متحف البحرين الوطني كذلك، فإنه يمكنهم زيارة العروض المتحفية الدائمة أو أحد المعارض المقامة في قلب المتحف ومنها معرض (بين المحرق وإشبيلية ... حوار بولزا وبوسعد) الذي يستمر حتى 20 مارس القادم ويفتح أبوابه حتى 8 مساءً. إذ يتمكن الزائر من استكشاف جمال الخط العربي وسر اللغة العربية، من خلال التعاون بين الفنان البحريني إبراهيم بوسعد والفنانة المستشرقة القاطنة في إسبانيا إليزابيث بولزا والمتمثل في سلسلة من أعمال الكولاج المستلهمة من مدينة المحرق.

كما يمكن للعائلات زيارة معرض (الفن في حضارة بلاد المسلمين) والذي يفتح أبوابه حتى الثامنة مساءً، ويستمر حتى 30 يونيو  القادم. حيث يقدم المعرض للجمهور صورة عن الطابع المتنوع والمتعدد الأوجه للثقافة الإسلامية من خلال مجموعة آل صباح الرائعة للفن الإسلامي. وينقسم العرض إلى جزأين رئيسيين، ويقدم عرضاً زمنياً يتوزع على أربع حقب (من بدايات العصر الإسلامي وحتى الإمبراطوريات الثلاث الرئيسية في القرن السادس عشر)، متناولاً عدة مواضيع تمحورت حولها الفنون الإسلامية، وتحديداً الخط، الزخرفة الهندسية، الأرابيسك، الفن التشكيلي والمجوهرات.