+A
A-

عدنان يوسف: الاقتصاد البحريني سوف يشهد انتعاشا هذا العام

قال الخبير المصرفي العالمي عدنان بن يوسف عبد الملك " أن الاقتصاد البحريني سوف يشهد انتعاشا هذا العام والأعوام المقبلة، وأن المملكة ستمر خلال السنوات المقبلة بفترة ازدهار، ونحن واثقون أن هناك مؤشرات قوية في هذا الصدد لأن الاقتصاد البحريني في طريقه إلى هذا النمو، ومستويات النمو في البحرين بشكل عام قياسا بالدول الأخرى، ذات مؤشرات ممتازة، وهي دائما عند معدلات فوق الـ 3%".

وأوضح يوسف في الحوار الذي أجرته معه صحيفة (أخبار الخليج) الصادرة اليوم الأحد أن "سعر البترول مرتبط ارتباطا وثيقا بالنمو الاقتصادي، وهنا يجب أن نفرق بين الأسعار الحقيقية وأسعار الفقاعات غير المبررة، فسعر البترول عند 100 دولار للبرميل لم يكن حقيقيا، ولم يكن مرتبطا بانتعاش أو ازدهار اقتصادي عالمي".

وفي ما يتعلق بمجموعة البركة المصرفية واستراتيجيات التوسع فيها كشف السيد عدنان النقاب عن افتتاح أول وحدة تابعة لمجموعة البركة المصرفية من خلال (بنك الانماء والتمويل) في المملكة المغربية، مشيرا إلى أن المجموعة ماضية في افتاح 37 فرعا في المغرب خلال السنوات الخمس المقبلة، وقال إن بنك الانماء والتمويل في المغرب يعتبر شريكا جيدا نحو 700 فرع داخل المملكة.

وأضاف "اليوم تجاوزت فروع المجموعة الـ 700 فرعا في 16 دولة حول العالم، وبذلك تتصدر مجموعة البركة المصرفية قائمة البنوك العربية التقليدية والإسلامية، من حيث عدد الفروع المتواجدة خارج المنطقة العربية". ولدى المجموعة خطة للتوسع في افريقيا هذا العام، وستكون محطتنا الأولى في أوغندا.

اما بالنسبة إلى التوسع خلال عام 2017، فقد "أضفنا إلى قائمة الوحدات التابعة للمجموعة 35 فرعا، موزعة في عدد من مناطق تواجد المجموعة، في البحرين أضفنا فرعا واحدا ليصبح عدد الفروع التابعة للمجموعة 10 فروع، في 2018 لدينا سنضيف على وحدات المجموعة 35 فرعفي مختلف مناطق التواجد"، عدد الموظفين في هذه المجموعات يتجاوز الـ 13 ألفا، والميزانية الموحدة للمجموعة تعدت 26 مليار دولار أمريكي.