+A
A-

خالد بن عبد الله يشيد بإسهامات الجالية الهندية في الاقتصاد الوطني

أشاد معالي نائب رئيس مجلس الوزراء، الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، بالإسهامات التي تقدمها الجالية الهندية في مملكة البحرين عموماً، وأبناء ولاية كيرلا على وجه الخصوص، والتي تشترك جنباً إلى جنب مع المواطنين في مختلف مجالات العمل في تحقيق الأوجه التنموية التي يرتكز عليها الاقتصاد الوطني.

جاء ذلك لدى استقبال معاليه في مكتبه بقصر القضيبية الوزير الأول لولاية كيرلا الهندية السابق، السيد أومين تشاندي (Mr. Oommen Chandi) بمناسبة زيارته للمملكة. وفي مستهل اللقاء، رحَّب معاليه بالضيف الزائر والوفد المرفق، متمنياً لهم طيب الإقامة في مملكة البحرين.

وقال معاليه: "نجدها فرصة سانحة لنستذكر الزيارات التاريخية رفيعة المستوى لكلا البلدين التي أجراها كبار المسؤولين من الجانبين، وذلك بهدف البناء على ما تحقق من علاقات وطيدة تجمع البحرين بالهند الصديقة منذ القدم والتي يمكن وصفها بأنها واحدة من أعرق العلاقات التي تربط شعوب العالم على مر العصور، بسبب ما يمتاز به البلدان من مقومات مشتركة حتمت بأن يكونا نقطة التقاء الحضارات".

وأعرب معاليه عن تطلعه لأن تشهد العلاقات البحرينية – الهندية مزيداً من الازدهار والنماء في ظل اهتمام وحرص قيادتي البلدين الصديقين على تطويرها في مختلف مجالات التعاون.

من جانبه، توجه الوزير الأول لولاية كيرلا الهندية السابق، السيد أومين تشاندي، بجزيل شكره وتقديره للبحرين – قيادة وحكومة وشعباً – على ما تحظى به الجالية الهندية، وبخاصة أبناء ولاية كيرلا، من ترحيب في المملكة حتى باتت هذه الجالية واحدة من أكبر الجاليات التي تحتضنها البحرين التي تتصف بانفتاح شعبها على الشعوب الأخرى، وتسامح أهلها وتعايشهم السلمي مع الآخرين من أتباع مختلف الديانات والثقافات.

وأكد السيد تشاندي اهتمام رجال الأعمال من ولاية كيرلا الهندية على جلب مزيد من الاستثمارات إلى مملكة البحرين، والحرص على إقامة شراكات فريدة من شأنها الارتقاء بدور القطاع الخاص الذي يعد أحد المرتكزات التنموية.