+A
A-

"BFB" يعلن عن شراكته الاستراتيجية مع بنك البحرين للتنمية

أعلن خليج البحرين للتكنولوجيا المالية (BFB) عن شراكته الاستراتيجية مع بنك البحرين للتنمية وبرنامج "رواد" التابع للبنك، وسوف يكون بنك البحرين للتنمية شريكاً مؤسّساً لخليج البحرين للتكنولوجيا المالية. كما سيعمل البنك على تقديم مبادرات دعم متخصصة لريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية من خلال برامج رواد والتي تشمل الاستثمار  بالمشاركة في المرحلة الأولية من المشاريع الناشئة "SeedFuel" بمبلغ يصل إلى 25 ألف دينار بحريني لمشاريع التكنولوجيا المالية المؤهلة للاستفادة من هذا البرنامج . إلى جانب الاستفادة من المبادرات والخدمات الأخرى الخاصة بدعم الاستثمار  في هذا المجال.

من جهةٍ أخرى سيقوم البنك بالتعاون مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية (BFB) في مجال الفعاليات الإعلامية والتسويقية والمؤتمرات والمشاريع الداعمة لبيئة ريادة الأعمال في قطاع مشاريع التكنولوجيا المالية بهدف تعزيز  عملية الشراكة بين منصة خدمات رواد و (BFB)، حيث سيسهم ذلك في إتاحة الفرصة للمشاريع المستهدفة من الحصول على خدمات وبرامج رواد المختلفة مثل البرامج التدريبية وورش العمل وتطوير القدرات الذاتية ( Coaching) والاحتضان. فضلاً عن ربط هذه المشاريع بالخدمات التمويلية التي يقدمها بنك البحرين للتنمية والمؤسسات الأخرى الداعمة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وفي تعليقه على هذه الشراكة قال السيد سطام سليمان القصيبي؛ الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين للتنمية :" نحن حريصون على تعزيز  هذه الشراكة الاستراتيجية مع خليج البحرين للتكنولوجيا المالية (BFB) لإيجاد تعاون فعّال بين الأطراف ذات العلاقة بدعم بيئة ريادة الأعمال في قطاع التكنولوجيا المالية، وتقديم الدعم المناسب للمشاريع والشركات الناشئة في هذا المجال من خلال الخدمات التنموية لبرنامج رواد في مجموعة بنك البحرين

للتنمية إلى جانب الدعم المقدم من جهات ذات خبرة عالية في التكنولوجيا المالية والتي ستحصل عليها هذه المشاريع عبر  خليج البحرين للتكنولوجيا المالية ".

من جانبها قالت السيدة أريج كريم الشكر؛ نائب رئيس أول - الخدمات التنموية بمجموعة بنك البحرين للتنمية :" نحن فخورن بتوسعة نطاق منصة خدمات رواد والتي تشمل برامج رواد وبرنامج الاستثمار  بالمشاركة في المرحلة الأولية من المشاريع الناشئة "SeedFuel" وبرنامج Invested” " لتصبح هذه البرامج والخدمات متاحة أمام المشاريع المستفيدة من خدمات خليج البحرين للتكنولوجيا المالية (BFB)، وذلك عبر هذه الشراكة المتميزة الهادفة إلى دعم مشاريع التكنولوجيا المالية في مملكة البحرين".

إلى ذلك قال السيد ميسان المسقطي رئيس مجلس إدارة تحالف التكنولوجيا المالية - البحرين :" نحن سعداء بهذه الشراكة الاستراتيجية مع بنك البحرين للتنمية وبرنامج رواد، لاسيما وأن رسالة "خليج البحرين للتكنولوجيا المالية BFB " تركّز على دعم وتشجيع مشاريع التكنولوجيا المالية المبتكرة والناشئة، ونؤمن بأن هذه الشراكة ستعزز من عملية تبادل المعرفة والخبرات والتمويل المتاح أمام رواد الأعمال أصحاب مشاريع التكنولوجيا المالية في مملكة البحرين. كما أننا على ثقة كبيرة بأننا سنتمكن - من خلال هذا التعاون - من إيجاد بيئة مثالية لدعم الابتكار  في مرحلته الأولى ودعم ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية أيضاً وصولاً إلى تحقيق تطور ملموس على هذا الصعيد في مملكة البحرين".