+A
A-

منتخب اليد يشارك في البطولة الدولية للرجال بتونس

يغادر منتخبنا الوطني للرجال لكرة اليد فجر يوم اليوم ( الثلاثاء) متوجهاً الى العاصمة التونسية للمشاركة في البطولة الدولية الودية وذلك ضمن برنامج الإعداد للمشاركة في التصفيات الآسيوية الثامنة عشر والتي تقام في كوريا الجنوبية مطلع العام المقبل والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2019.

وتنطلق الدورة الودية يوم الخميس المقبل وتستمر حتى التاسع والعشرين من الشهر الحالي، يشارك في البطولة الودية منتخبات تونس، والسعودية، والجزائر بالإضافة الى منتخبنا الوطني، وتلعب البطولة بنظام الدوري من دور واحد يبدأ فيها منتخبنا مباراته الأولى أمام الجزائر يوم الخميس، فيما يلاقي المنتخب التونسي يوم الجمعة ويختتم مبارياته أمام المنتخب السعودي في يوم السبت القادم.

وتضم بعثة المنتخب كل من عضوي مجلس الإدارة جعفر الفردان واسماعيل باقر بالإضافة الى الجهازين الإداري والفني للمنتخب والمكون من إداري الفريق أحمد الناجم وأخصائي العلاج الطبيعي رامي المرباطي والمدرب الآيسلندي جودنسون ومساعده الوطني علي العنزور.

واستقر المدرب الآيسلندي على القائمة النهائية للبطولة الدولية الودية، وضمت كل من الأسماء التالية: محمد عبدالحسين، علي عيد، علي ميرزا، بلال بشام، علي يوسف، عبدالله الزيمور، محمد ميرزا، محمد جاسم المقابي، مهدي عبدالله سعد، محمود عبدالقادر، علي عبدالقادر، حسين القطري، علي خميس، محمد علي ميرزا، أجمد جلال، جاسم السلاطنة، محمد حبيب، حسين الصياد، وحسين فخر.

وبدأ منتخبنا الوطني تحضيراته للبطولة الدولية منتصف الشهر الحالي بالتدريبات المحلية والتي أقتصرت على التمارين اليومية على صالة الاتحاد، وبحسب الخطة المدرجة لدى الجهاز الفني فإن التجمع المقبل سيكون في شهر ديسمبر القادم والذي يخوض فيه المنتخب العديد من المباريات الودية مع مختلف المنتخبات الأوربية قبل السفر الى اليابان لملاقاة المنتخب الياباني ومنها يتوجه الى كوريا الجنوبية للدخول في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

ويقع منتخبنا في المجموعة الثانية من التصفيات والتي ضمت كل من منتخبات عمان، إستراليا، وأوزبكستان ويتأهل المنتخبان الأول والثاني الى الدور الذي يلعب بنظام المجموعتين من أربعة منتخبات لتحديد الفرق الأربعة الأولى المتأهلة الى المربع الذهبي ومنها الى مونديال العالم.