العدد 3236
الخميس 24 أغسطس 2017
banner
ما وراء الحقيقة د. طارق آل شيخان الشمري
د. طارق آل شيخان الشمري
أطفال يرجون الرحمة
الخميس 24 أغسطس 2017

أطلقنا بمجلس العلاقات الخليجية الدولية (كوغر)، ومن خلال احدى جمعياته، وهي رابطة المرأة والاسرة الخليجية (وفا) حملة بعنوان حملة (كوغر) لبراءة الاطفال، وهي أول حملة من نوعها بالخليج، لرصد الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال في الخليج والعالم العربي، من قبل الاحزاب السياسية التي تستخدمهم في تنفيذ اجنداتها الطائفية والخارجية.

ففي البحرين مثلا وصل الآمر بهذه الاحزاب الى منع الأطفال والاحداث، من ممارسة حقهم الاخلاقي والانساني في تلقي التعليم، كجزء من مخطط كبير يهدف الى شل عملية التعليم بالبحرين، خلال فترة الانقلاب الفاشلة التي قادتها هذه الأحزاب، بالزج بهؤلاء الاطفال والاحداث في المظاهرات السياسية واستغلالهم للعمل السياسي واجبارهم على الانضمام بصفوف الميليشيات الارهابية التي تم القاء القبض عليها مؤخرا. وهو أمر تجرمه المواثيق الدولية وقبل ذلك تجرمه الشريعة الغراء. فمن حق الاطفال والاحداث تمتعهم وحماية طفولتهم وحقهم في العيش بعيدا عن التأثيرات السياسية وعدم استغلالهم من قبل التيارات السياسية والمصالح الاقتصادية غير الشرعية.

وقد توصلت الرابطة في نتائجها الاولية الى ان عددا من الدول العربية، ومن خلال احزاب وتيارات سياسية استغلت الاطفال في أهدافها وأجنداتها، وزجت بهم في مظاهرات سياسية، حيث رصدت قيام الاحزاب والميليشيات العميلة والانقلابية باستغلال الاطفال بشكل غير اخلاقي وانساني ولا يتصف بأدنى درجات التحضر والخوف من الله من خلال اجبارهم على المشاركة وتارة اخرى باغرائهم في الدخول بالمظاهرات والمسيرات وحمل يافطات طائفية تحث على الكراهية والانتقام والتطرف. وشهدت أعمال عنف أصيب خلالها العديد من الاطفال من أجل استغلالها دعائيا واتهام الشرطة باستهداف الاطفال من دون مراعاة لبراءة هؤلاء الاطفال وسط صمت غير مبرر من بعض الجمعيات التي تصف نفسها بالحقوقية وبدفاعها وحمايتها للأطفال لكنها مع الاسف تحيزت لطائفيتها على حساب ضميرها وخوفها من الله.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية