+A
A-

بواش يلمح إلى انتقال باولينيو إلى برشلونة

ألمح البرتغالي أندري فياش بواش مدرب فريق شنغهاي سيبغ الصيني إلى انتقال لاعب الوسط الدولي البرازيلي من غوانغجو إيفرغراند إلى برشلونة الإسباني.

وقال بواش الأحد عن انتقال باولينيو إلى إسبانيا "إنها أخبار جيدة لكرة القدم الصينية، لأن باولينيو جاء إلى هنا وقام بعمل جيد، والآن لديه صفقة انتقال إلى واحد من أكبر الأندية في العالم"، في اشارة إلى برشلونة.

وأشارت تقارير صحافية إلى أن باولينيو (29 عاماً) سيوقع مع برشلونة في صفقة تصل إلى 40 مليون يورو، وأن النادي الكتالوني قد يقدمه اليوم الاثنين.

وسيكون باولينيو في حال توقيعه أول لاعب ينضم إلى برشلونة منذ رحيل البرازيلي الآخر نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسي قبل نحو 10 أيام في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو.

وكان باولينيو لاعباً في توتنهام الإنكليزي حين كان بواش يشرف على الأخير عام 2013.

وأضاف المدرب البرتغالي "أعتقد أن ذلك يظهر أن الأندية الكبيرة مهتمة أيضاً ببطولتنا. إنه انعكاس للاعبين ونوعية العمل هنا".

وفشل باولينيو في فرض نفسه طوال موسمين مع توتنهام قبل الانتقال إلى غوانغجو في 2015، ولكنه حافظ على مكانه في تشكيلة منتخب البرازيل منذ التعاقد مع المدرب تيتي قبل نحو عام، ونجح في تسجيل ثلاثية "هاتريك" ضد الأوروغواي (4-1) في تصفيات كأس العالم في آذار/مارس الماضي.

ولعب صانع الألعاب البرازيلي دوراً بارزاً في إحراز غوانغجو لقب الدوري الصيني السوبر في الموسم الماضي، وأيضاً في إحراز لقب دوري أبطال أسيا عام 2015، كما أن الفريق يتصدر ترتيب الدوري المحلي حالياً بفارق خمس نقاط أمام شنغهاي سيبغ أقرب منافسيه.

 ولم يشارك باولينيو في المباراة التي فاز فيها فريقه على هينان جيناي 2-1 الأحد، وأكد زميله زهينغ زهي قائد الفريق أنه سيكون خسارة كبيرة، خصوصاً أن الفريق لن يتمكن من تعويضه لأن الموسم الصيني في منتصفه وسوق الانتقالات مقفل حالياً.

وقال زهينغ "أعتقد أنه في هذه المرحلة من الموسم من غير الممكن أن نضم لاعبين آخرين. سنفتقد لاعبنا الرئيسي وسيؤثر ذلك على الفريق، ولكن بغض النظر عن ذلك، فإننا نتمنى له التوفيق".