+A
A-

من ستقدم حفل جوائز MTV للأغاني المصورة هذا العام؟

أعلنت قناة (MTV) أن مغنية البوب كاتي بيري ستقدم حفل جوائز (MTV) للأغاني المصورة في أغسطس المقبل، وستغني في الحفل، وتنافس على عدد من الجوائز.

ويأتي تقديم الحفل في بداية 12 شهراً مشحونة لبيري، التي ستبدأ جولة عالمية في سبتمبر المقبل وستكون عضواً في لجنة تحكيم النسخة الجديدة من البرنامج التلفزيوني لاكتشاف المواهب (أميركان آيدول) العام المقبل.

وبيري، التي أطلقت أحدث ألبوماتها (ويتنس) في يونيو الماضي، صاحبة أكبر عدد من المتابعين على "تويتر" إذ يتخطى عدد متابعيها المئة مليون شخص.

وسينافس الفيديو المصور لأغنيتها (تشيند تو ذا ريذم) ذو التكلفة الإنتاجية الكبيرة في أربع فئات من جوائز (MTV) للأغاني المصورة، كما دخلت ضمن الترشيحات على أفضل جائزتين، وهما "فيديو العام" و"فنان العام".

وتم ترشيح بيري صاحبة أغنية (رور) أيضاً مع كالفين هاريس في فئة أفضل فيديو مشترك عن أغنية (فيلز) مما يضعها في منافسة مباشرة مع غريمتها مغنية البوب تيلور سويفت، التي ستنافس في نفس الفئة عن أغنيتها مع زين مالك (آي دونت وانا ليف فوريفر).

ويقام حفل توزيع جوائز (MTV) للأغاني المصورة في لوس أنجلس يوم 27 أغسطس وستنقله قناة (MTV) على الهواء مباشرة.

يذكر أن كاتي بيري أو أليزابيث كاثرين هيدسون ولدت في سانتا باربرا، كاليفورنيا، وهي الإبنة الوسطى لأبوين قسيسين.

وتأثرت كاتي بشقيقتها البكر، وأحبت الرقص فتعلمته باكراً على يد محترفات، وكانت قد تعلمت الأوبرا الإيطالية في أكاديمية الموسيقى في سانتا باربرا، وعلى مدى 7 سنوات درست أصول الصوت.

بدأت شهرتها عام 2007 بعد أن بثت لها أغنية عبر الإنترنت بعنوان "يو آر سو غي"، وبعد عام واحد أطلقت أغنيتها المنفردة "آي كيسد أ غيرل". أما الانطلاقة الفعلية كانت في 2001 حيث أطلقت ألبوماً لموسيقى الجوسبال. وبعدها سجلت ألبوماً ثانياً ولكن لم يتم اصداره، قررت اعتماد اسم كايتي بيري بعد أن غنت في 2007 لمصلحة (كابتول ميوزيك غروب) التابعة لشركة EMI للإنتاج الموسيقي والترفيه، وحينها أصدرت الألبوم الرئيسي الأول لها الذي حمل عنوان "ون أوف ذا بويز" محققاً أرباحاً قدرت ببيع 800.000 نسخة في الولايات المتحدة.