+A
A-

هلال لـ "البلاد": إعادة توزيع مناصب إدارة "المحامين" يُعطل الجمعية

حالة التنافس بالانتخابات لا تعبّر عن انقسام ببيت المحامين

إدارة الجمعية تنظم مجلس العيد باستراحة المحامين

 

قال رئيس مكتب إدارة الجمعية العمومية لجمعية المحامين البحرينية عباس هلال لـ "البلاد" أنه إذا أصرّت الرئيسة السابقة للجمعية هدى المهزع على استقالتها فإن عضو الاحتياط الأول حمد الحربي سيحل محلها.

وأوضح -ردا على مطالبة الحربي بإعادة توزيع المناصب الرئيسية لأن المهزع استقالت قبل الاجتماع الأول- أن ذلك غير ممكن.

ولفت إلى أن طلب الحربي يعني تعطيل انعقاد اجتماعات مجلس الإدارة لحين تصعيد عضو الاحتياط الأول وذلك سيؤدي لتأخير عمل الجمعية التي تمثل نموذجا ناجحا لمؤسسات المجتمع المدني.

ورحب هلال بأيّ رأي أو نقد وما أدلى به النائب جمال داود عن مجريات الجمعية العمومية الأخيرة للجمعية.

 

لا انقسام

وبين أن الجمعية العمومية شهدت تنافسا ديمقراطيا بين الأعضاء لاختيار ممثليهم بمجلس الإدارة، وأن حالة التنافس لا تعبّر عن انقسام في بيت المحامين.

ورأى أن مكتب إدارة الجمعية العمومية مكّن جميع المرشحين والأعضاء من الإدلاء بدلوهم بالاجتماع وذلك ضمن الممارسة الديمقراطية والنقابية لمنظمة مهنية عريقة.

وقال أن نتيجة انتخابات الجمعية شهدت انقساما بأصوات الأعضاء وليس انقساما بين الأعضاء ومواقفهم بشأن الجمعية أو مجلس إدارتها.

وأكد أن الأعضاء متحدون تحت مظلة الجمعية وهذه الوحدة تعبر عن أهمية الجمعية ودورها المهني.

وقال أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وغيرها من الجهات تستعين بالخبرة القانونية للجمعية والأعضاء بمحطات مختلفة وهو ما يؤكد ثقل الطاقات المخضرمة بالجمعية.

ولفت إلى أن حضور مندوب عن الوزارة حالة جوازية للوزارة وليس وجوبية.

 

دواد والمهزع والحربي

وكان النائب جمال داود قد صرّح بأن الجمعية العمومية الأخيرة لجمعية المحامين شهدت ارباكا بسبب عدم حضور مندوب عن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وقدّمت الرئيسة السابقة للجمعية هدى المهزع استقالتها بعد ظهور نتائج الانتخابات. وقالت أن استقالتها نهائية. ورفض مجلس الادارة استقالتها بإجتماعه الأول.

وطالب عضو الإحتياط الأول حمد الحربي تصعيده لشغل مقعد المهزع، وحض لاعادة توزيع المناصب الرئيسية بعد دخوله عتبة المجلس.

 

مجلس العيد

إلى ذلك، استهل مجلس إدارة جمعية المحامين باكورة نشاطها الإجتماعي الأول بالإلتقاء بالمحامين في مجلس العيد الذي نظم في استراحة المحامين بوزارة العدل.

وتبادل الأعضاء التهاني والتبريكات بالعيد السعيد.

كما التقت الجمعية عددا من كبار المسؤولين بالدولة خلال الأيام الماضية، وهم رئيس المجلس الأعلى للقضاء سالم الكواري والنائب العام علي البوعينين ووزير العدل والشؤون الاسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة ورئيس هيئة التشريع والافتاء القانوني عبدالله البوعينين.