+A
A-

مقاول : "الجعفرية" حولت ٦ مشاريع من مؤسستي لصالح شركة أخرى

لم تقف مشكلة المقاول الذي نفذ عددا من مشاريع إدارة الأوقاف الجعفرية، عند امتناع رئاسة الأوقاف عن تسديد مستحقاته البالغة ١٧٦ ألف و٨٩٢ ديناراً رغم حلول موعد استحقاقها.

هذه المرة يروي المقاول ل"البلاد" مشكلة أخرى يعاني منها مع إدارة الأوقاف الجعفرية، تمثلت في سحب عدد من المشاريع التي رست على مؤسسته مناقصاتها، لصالح شركة أخرى دون أي مبرر  يذكر.

وذكر المقاول أن عدد العقود الرئيسية الموقعة بينه وبين الأوقاف يبلغ عددها ٧ عقود، متفرعة إلى عدد أكبر من المشاريع يبلغ إجمالي تكلفتها أكثر من نصف مليون دينار.

ولفت إلى أن الإدارة حولت عنه حتى اليوم ٦ مشاريع لصالح تلك الشركة، تمثلت في مشروع مسجد العدلية، ومشاريع تركيب الرخام إلى عامة مساجد البحرين، ومشروع تركيب الرخام لجامع عالي وصيانته، ومشروع مسجد الشيخ رشيد، ومشروع مسجد الشيخ حسين بالسهلة، ومشروع تركيب الرخام بمسجد الخواجة.

وتطرق إلى لجوئه لعدد من الجهات الرسمية ومنها وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف للتدخل لحل المشكلة، إلا أن رئيس الأوقاف ما زال مستمرا في المماطلة والتسويف من خلال إطلاق الوعود بعد الوعود بتسوية المشكلة في مواعيد محددة، دون أي نتيجة تذكر.

 وتجدر الإشارة إلى أن الإدارة المختصة في الأوقاف اعتمدت شهادات الدفع لاستلام المبالغ المستحقة للمقاول عن مشاريعه المنجزة، إلا أن صرف تلك المبالغ معطلة بأمر من رئاسة الأوقاف حسب ما ذكره المقاول.