+A
A-

"حقوق الإنسان": المزاعم والادعاءات القطرية لا أساس لها من الصحة

عقد وفد المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان برئاسة سعادة السيد سعيد بن محمد الفيحاني اجتماعا مع السيد جيمس لينتش نائب مدير قسم القضايا الدولية في منظمة العفو الدولية، وذلك على هامش الزيارة التي يقوم بها الوفد حاليا الى لندن.
وقالت المؤسسة في بيان ان رئيس المؤسسة قدم نبذة عن المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان والدور الذي تضطلع به من خلال تعزيز وحماية حقوق الإنسان بما يخدم عمل المنظومة الحقوقية لمملكة البحرين، مشيرا الى التعديلات التي أجريت على قانون انشائها، لتجعلها متوافقة مع المعايير الدولية خاصة مبادئ باريس المنظمة لعمل المؤسسات الوطنية حول العالم، والتي أعطت للمؤسسة صلاحيات واسعة ومفتوحة بما يعزز من دورها ومسؤوليتها على ارض الواقع.
وفيما يتعلق بالمزاعم القطرية المتكررة عما أسمته "بالحصار والعقاب الجماعي"، أوضحت المؤسسة، أن الفيحاني أكد أن الحالات الإنسانية للأسر المشتركة (البحرينية والقطرية) لم تمس نتيجة قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر، وان هذه المزاعم والادعاءات لا أساس لها من الصحة، مشيرا الى ان مملكة البحرين خصصت رقما هاتفيا خاصا لتقديم سبل المساعدة في هذا الشأن واتخاذ الاجراءات المناسبة حيالها، إضافة الى ان أبواب المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان مفتوحة لاستقبال أية شكوى، مؤكدا في ذات الوقت أن المؤسسة الوطنية لم تستلم أية شكوى من أية عائلة بحرينية أو مقيمة ناجمة عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر.
كما أكد رئيس المؤسسة أن الازمة الدبلوماسية مع دولة قطر جاءت نتيجة زعزعة قطر للأمن والاستقرار في عدد من الدول الشقيقة، ودعمها المستمر لأنشطة من شأنها نشر الفوضى في المنطقة، إضافة الى عدم التزامها باتفاق الرياض 2014.
حضر الاجتماع السيدة سيما وتلينغ مسؤولة الحملات والسيدة اريال بلوتكين باحثة بقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة، والاستاذ نواف يوسف حسن رئيس وحدة الشؤون الإدارية.