+A
A-

منتخب ألمانيا يغادر للمشاركة بكأس القارات

غادرت بعثة المنتخب الألماني لكرة القدم مدينة فرانكفورت متجهة إلى روسيا وذلك للمشاركة في بطولة كأس العالم للقارات التي ستنطلق منافساتها غداً السبت.

واصطحب يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني 21 لاعباً، حيث فضل عدم اصطحاب العديد من النجوم الكبيرة في الرحلة حيث يسعى لاستغلال البطولة في تجربة اللاعبين قبل مونديال 2018 الذي سيقام في روسيا أيضاً.

وتنطلق منافسات بطولة كأس القارات غداً عندما يلعب المنتخب الروسي مع نظيره نيوزيلندا.

فيما يستهل المنتخب الألماني مبارياته يوم الاثنين المقبل أمام المنتخب الأسترالي.

وقال لوف متحدثاً عن رؤيته للبطولة قبل انطلاقها: “كأس القارات فرصة. يجب أن نكون في أفضل مستوياتنا في العام المقبل وأن نقدم أفضل عروض لنا”.

واستعبد الثنائي دييغو ديمي لاعب لايبزغ ولوروي ساني لاعب مانشستر يونايتد في اللحظات الأخيرة من المنتخب بسبب الإصابة، بينما لاعبون أمثال كيفين تراب وبينايمن هنريكس وكريم ديميرباي سافروا مع الفريق حيث خاض كل واحد منهم مباراة دولية واحدة فقط.

وحرص رينهارد غريندل رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم على دعم قرار لوف بتوسيع فريقه :”هدفنا الرئيسي هو الفوز بلقب كأس العالم مرة أخرى في 2018”.

ولكن غريندل قال أيضاً أن المجموعة لديها “رغبة كبيرة” لتقديم أداء قوي في البطولة التي تختتم بإقامة المباراة النهائية في الثاني من يوليو المقبل في سان بطرسبورغ.

وبعد المباراة الافتتاحية أمام أستراليا، سيلتقي المنتخب الألماني مع تشيلي ثم الكاميرون في ختام منافسات مباريات المجموعة الثانية.

من جهة أخرى، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أنه سيلجأ إلى تطبيق إجراء يتكون من ثلاث خطوات لمنع التصرفات العنصرية خلال بطولة كأس القارات، التي تنطلق بعد غد السبت في روسيا.

ويكفل الإجراء الجديد لحكم الساحة حق إيقاف المباراة حتى يتم التوقف عن التصرفات العنصرية.

وإذا استمرت التصرفات الغير المقبولة فإن لحكم المباراة أن يستمر في تعليق أحداث اللقاء حتى يضمن عودته في ظل ظروف طبيعية كما يملك أيضاً حق إلغائه في حال عدم توقف الممارسات العنصرية.

وقرّر الفيفا في هذا الإطار وضع مراقبين لمراقبة التصرفات العنصرية وأفعال جماهير جميع الفرق داخل الملاعب.

وأشار الفيفا في بيان له إلى أن المراقبين سيتواصلون مع أحد أفراد الأمن بشكل دائم خلال المباريات كما سيتدخلون لمساعدة الطاقم التحكيمي لحل المشكلات الناجمة عن التصرفات العنصرية أثناء جريان اللقاءات.

وقال السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا: “هذه المبادرات هي أدوات إضافية متاحة للحكام لمواجهة التصرفات المهينة ولضمان أن تظل الأجواء داخل الملعب ضمن إطار اللعب النظيف والاحترام”.

ومن جانبه قال فيتالي موتكو، نائب رئيس الوزراء الروسي: “يسعدنا أن تكون روسيا هي أول دولة تنظم كأس القارات وكأس العالم تقوم بتطبيق هذه المبادرات بهدف تحسين عالم كرة القدم”.

وتقام بطولة كأس القارات، التي تعد تجربة حقيقية قبل مونديال العام القادم، في روسيا في الفترة ما بين يومي 17 يونيو الجاري والثاني من يوليو المقبل.