+A
A-

كونتي “يضرب” بوكيتينو

يقول الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي، إن فريقه، متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، قدم أداءً هائلًا خلال الموسم الحالي، وهو ما مكنه من التقدم على منافسه وجاره الأفضل استعدادًا، توتنهام هوتسبير، الملاحق المباشر.

ويقترب تشيلسي من الفوز بلقب الدوري الانجليزي، ويمكنه توسيع الفارق الذي يتفوق به على توتنهام إلى سبع نقاط قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم.

وقال كونتي في تصريحات صحفية: “لولا هذا الأداء الذي قدمه تشيلسي لفاز توتنهام بلقب الدوري دون أي صعوبة هذا الموسم”.

وأضاف المدرب الإيطالي: “فقط من خلال هذا الأداء الهائل من جانبنا، نجحنا في دفعه (توتنهام) للقتال سواءً فاز باللقب أم لا”.

ويرى كونتي أن توتنهام كان مستعدًا للموسم الحالي بصورة أفضل من فريقه، بعد أن عكف المدرب الأرجنتيني، ماوريسيو بوكيتينو، على تطوير الفريق طول السنوات الثلاث الماضية.

وقال كونتي عن هذا الجانب: “أعتقد أن توتنهام كانت لديه مزية مقارنةً بتشيلسي.. نافس توتنهام على اللقب في الموسم الماضي وتشيلسي احتل المركز العاشر، وعليك مقارنة نشاطنا في سوق الانتقالات بما قام به توتنهام”.

وأردف: “هذا هو موسمي الأول في تشيلسي وبوكيتينو مستمر في توتنهام منذ ثلاث سنوات، وأجرى الكثير من التغييرات على التشكيلة، وهو ناجح تمامًا في مهمته”.

وأشار كونتي إلى أن الفرق الإنجليزية تواجه صعوبة كبرى على المستوى المحلي، نظرًا لقوة المنافسات، وهو ما أثر سلبًا على أدائها على المستويين الأوروبي والدولي.

وقال المدرب: “الدوري الممتاز في غاية الصعوبة، إنه منافسة قوية ويختلف تمامًا عن الدوري الإيطالي أو الإسباني.. وعلى مستوى المنتخب الإنجليزي، فإن من الصعب عليه أيضًا المنافسة في كأس العالم أو بطولة أوروبا، لأن اللاعبين يشعرون بإرهاق كبير في نهاية كل موسم”.