+A
A-

الأهلي يدافع عن لقبه أمام المحرق بكأس ولي العهد

تتجدد الإثارة والمنافسة في ملاعب الكرة الطائرة بانطلاق منافسات الذهاب للدور قبل النهائي لكأس سمو ولي العهد اليوم (الثلاثاء) عندما يلتقي النجمة بطل الدوري مع داركليب ثالث الدوري  الساعة 5:30 يليها لقاء الأهلي الوصيف وحامل لقب الكأس مع المحرق الرابع الساعة 7 مساء وذلك على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية.

وينص نظام مسابقة كأس سمو ولي العهد على تأهل الفائز من مواجهتين من أصل ثلاث إلى المباراة النهائية، مما يعني أن الفريق الذي سيفوز اليوم في مواجهة الذهاب سيكون بحاجة إلى فوز آخر لبلوغ النهائي، والخاسر سيكون بحاجة إلى التعويض في الإياب لتقام مباراة فاصلة تحدد هوية المتأهل إلى النهائي.

 

معنويات عالية ورغبة بالتعويض

يدخل النجمة مواجهة اليوم  بمعنويات عالية منتشياً بفوزه الرائع بلقب بطولة الدوري للمرة السادسة في تاريخه بعد غياب دام 13 موسماً، فيما يسعى داركليب إلى التعويض بعد خسارته لقب الدوري الذي حققه لأول مرة في تاريخه الموسم الماضي، خصوصا وأن أغلى الكؤوس تشكل الأمل الأخير بالنسبة له لعدم إنهاء موسمه بدون بطولة.

النجمة بقيادة المدرب الوطني مشعل تركي سيعتمد على مفتاح الفوز الرئيسي البرازيلي "ليلسون" المعروف بضرباته القوية وفاعليته الهجومية المؤثرة بمركزي 2و1 مع الثنائي المتميز يوسف خالد وحسن عقيل في مركز4 ، وفاعلية حوائط الصد والهجوم لحسن جعفر وحسين الجشي بمركز3، وصانع الألعاب حسين الحايكي الذي يعد أحد أبرز الأوراق الرابحة في صفوف الرهيب لخبرته في توزيع الأدوار الهجومية وتشتيت حوائط الصد مع الليبرو صادق هرونة الذي سيقع عليه عبأ الاستقبال والدفاع.

على الطرف الآخر فإن داركليب بقيادة المدرب البرازيلي "سيدني" يعول على خبرة محمود حسن في صناعة اللعب، والقوة الهجومية لمحمد يعقوب والمحترف "تيتون" في مركز4، إلى جانب محمود عبدالواحد بمركز2، وايمن عيسى وحسن عباس او محمد عباس بمركز3 لتشكيل حوائط الصد والهجوم السريع، بجانب الليبرو علي خير الله المتمكن في الاستقبال والدفاع.

 

لقاء الجريحين

يسعى الأهلي إلى المحافظة على لقب كأس ولي العهد وتضميد جراحه بعد خسارته المرة في نهائي الدوري من النجمة، أما المحرق الذي قدم هو الآخر عروضا إيجابية توجها بوصوله إلى المربع الذهبي يتطلع لتتويج تلك المستويات بتحقيق انتصار يقربه من بلوغ النهائي والمنافسة على اللقب.

ويشرف على قيادة الأهلي المدرب الوطني رضا علي الذي تضم تشكيلته المحترف الدومينيكي الفيس المعروف بضرباته الهجومية من مركز 4 أو مركز6 في المنطقة الخلفية وارساله المؤثر مع الثنائي محمد وناصر عنان المتميزان بالفاعلية الهجومية في الأطراف، مع النجم ميرزا عبدالله الذي يبرز دوره في الصد والهجوم الخاطف السريع بجانب زميله علي الصيرفي، كما يضم الفريق صانع الألعاب علي حبيب والليبرو عباس أحمد.

في المقابل فإن المحرق بقيادة المدرب محمد المرباطي يعتمد على المحترف الأمريكي جايسون والسيد علي كاظم بمركز4 مع علي إبراهيم بمركز2 والثلاثة يشكلون قوة هجومية ضاربة في حال كانوا بفورمتهم المعهودة، كما يضم الفريق ضاربا الارتكاز محمد حبيب وعيسى الشوملي أو أحمد مشرف مع صانع الألعاب الدولي محمود العافية والليبرو يوسف عبدالغفار.