+A
A-

“الخليل”: معظم مشروعاتنا موجهة لبرنامج “مزايا”

قال المدير الإداري في مجموعة الخليل العقارية خليل النشابة، إن المجموعة تعمل على تطوير مشاريع سكنية تستطيع الدخول في برنامج تمويل السكن الاجتماعي لوزارة الإسكان (مزايا).

وأوضح النشابة لـ “البلاد” أن الشركة تطور مشاريع سكنية في مختلف مناطق البحرين، وتعمل حاليًّا في المنطقتين الغربية والعاصمة على مساكن تبدأ مساحاتها من 200 متر مربع، وتتكون على أقل تقدير من 3 غرف نوم ومطبخ وصالة و4 إلى 5 دورات مياه، بالإضافة إلى غرفة للخادمة وملحقاتها، مؤكدًا أن جميع المشاريع سيستفيد منها الذين رواتبهم تبدأ من 600 دينار عن طريق برامج وزارة الإسكان.

وأشار إلى أن المجموعة تعمل كذلك على شراء الأرض للزبون والبناء عليها بحسب المواصفات التي يرغب بها بموجب اتفاق بين الطرفين، حيث توفر هذه الطريقة للزبون إمكانية تنفيذ التصميم الذي يرغبه ومن ثم شرائها عن طريق برنامج السكن الاجتماعي (مزايا)، مما سيوفر له ما يقارب 10 إلى 15 ألف دينار على سعر السوق المتداول لمثل هذا العقار عندما يكون جاهزًا.

وأوضح النشابة أن قرابة 18 شخصًا استفادوا حاليًّا من هذه المشاريع عبر برنامج (مزايا).

وأضاف أن المجموعة تقوم حاليًّا بإنشاء نحو 22 فيلا، فضلاً عن مشروعين تحت الإنشاء لبناء بنايتين لشقق تمليك يحتوي كل مبنى من 12 إلى 16 شقة تمليك، الأول منها في منطقة سار بالقرب من مدرسة سانت كريستوفر وتبدأ أسعارها من 65 ألف دينار، أما المشروع الثاني في البلاد القديم، بالقرب من عذاري فستبدأ الأسعار من 72 ألف دينار ويستطيع الاستفادة من هذه المشاريع أيضًا الذين لديهم طلبات إسكانية عبر برنامج (مزايا).

وتوقع النشابة الانتهاء من 80 % من المشاريع في الربع الأخير والنسبة المتبقية مع بداية العام المقبل، وتسليمها في بداية العام المقبل.

وتابع “هناك مشروعان حاليًّا يتكونان من أربع فلل شارفا على الانتهاء، ويتم الانتهاء من عملية تشطيبات في شهر يونيو المقبل”.

وأكد النشابة أن الجميع يستطيع الاستفادة من مشاريع المجموعة إلا أن الهدف الرئيسي للمجموعة هم المستفيدون من برنامج (مزايا) لأن عددهم كبيرًا، وقد استطعنا توفير متطلباتهم الأساسية، وبأسعار منافسة، بالإضافة إلى أن بعض أسعار الوحدات تصل إلى 107 آلاف دينار في مشروعين وهي أسعار مناسبة ومنافسة لأسعار السوق، أما بقية المشاريع ففيها مواصفات قياسية قد تزيد الأسعار بصورة طفيفة. يشار إلى أن المجموعة تعمل في مجال العقارات والمقاولات، وتقدم خدمات عقارية متميزة في مجال العقارات والمقاولات والتي تشمل (بيع وشراء العقارات، وتأجير الفلل والشقق والمكاتب، وتثمين العقارات، وإدارة الأملاك، ومقاولات البناء، وإدارة المشاريع) وغيرها من الخدمات العقارية المتميزة للمستثمرين والراغبين في تسويق عقاراتهم وكذلك للباحثين عن عقارات متميزة في كافة مناطق المملكة.