+A
A-

لقاء مهم لسيدات الأحمر أمام الفلبين

 

يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم للسيدات في 5 من عصر اليوم لقاء أمام منتخب الفلبين، ضمن الجولة الرابعة في المجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2018، والتي تقام مبارياتها حاليا في طاجيكستان.

وتتمثل أهمية المباراة في كون أي نتيجة غير الفوز ستعني خروج المنتخب من سباق التأهل إلى النهائيات الآسيوية.

ويسعى الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب خالد الحربان للظهور بشكل إيجابي وخطف النقاط الثلاث في المواجهة قبل الأخيرة لمنتخبنا في المجموعة، إذ أن سيدات الأحمر سيختتمن مشوار المجموعة بلقاء منتخب العراق يوم الأربعاء المقبل الموافق 12 أبريل الجاري.

ويشير ترتيب المجموعة حاليا إلى صدارة منتخبي الأردن والفلبين برصيد 9 نقاط، ثم منتخبنا برصيد 4 نقاط، طاجيكستان بـ 3 نقاط، الإمارات بنقطة وحيدة، وأخيرا العراق دون أي نقطة.

وينص نظام التأهل في التصفيات على ترشح أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الأربع إلى النهائيات الآسيوية التي ستقام في الأردن، في وقت تأهلت فيه مسبقا منتخبات: اليابان، أستراليا والصين؛ كونها أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في البطولة السابقة التي استضافتها فيتنام العام 2014.

وفي حال حصول منتخب الأردن على المركز الأول بمجموعتنا، فإن صاحب المركز الثاني سيتأهل للنهائيات، خصوصا أن الأردن البلد المضيف للنهائيات العام المقبل 2018.