+A
A-

"سيريم" الماليزية تفتتح فرعها الإقليمي بالبحرين

أعلنت شركة سيريم الدولية الماليزية الرائدة في مجال الفحص وإصدار شهادات المطابقة عن افتتاح مكتبها الأول بمنطقة الشرق الأوسط في البحرين، حيث ستقوم الشركة بتقديم خدمات شهادة إيسكس (IECEx) لكفاءة الأفراد للتعامل مع البيئة، وشهادة إيسكس لمرافق الخدمات المعتمدة، وشهادة المنتجات، وشهادة نظم الإدارة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور أحمد تاج الدين علي تان سري "نسعى لأن نصبح إحدى مؤسسات الاعتماد في دول مجلس التعاون الخليجي لمساعدة الشركات الماليزية والشركات الأخرى في الدول المجاورة للحصول على شهادات مطابقة المواصفات لتسهيل عملها في دخول السوق الخليجي وتوسيع التبادل التجاري".

وأضاف "وقع اختيارنا على البحرين لتأسيس مقرنا الإقليمي بسبب موقعها الجغرافي الاستراتيجي وبيئة الأعمال المنفتحة والجاذبة وكونها مركزاً إقليمياً للصناعة والخدمات، إذ تساهم الإمكانات القوية للنمو في البحرين إلى جانب موقعها كبوابة الدخول لأسواق دول الخليج في جعلها الموقع المثالي لأي شركة دولية تهتم بزيادة أعمالها وتحقيق النمو السريع في منطقة الشرق الأوسط".

من جهته قال الوكيل المساعد لقطاع التجارة المحلية بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة حميد رحمة "تمتد خبرات شركة سيريم لأكثر من 40 عاماً في هذه المجالات. وتعمل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة وبالتعاون والتنسيق مع مجلس التنمية الاقتصادية على دعم وتشجيع مثل هذه المشاريع الاستثمارية الداعمة للبنية التحتية للتقييس بما يعززالقدرة على اختبار المنتجات وبالتالي تعزيز الثقة في المنتجات التي يتم تداولها في السوق".

وتابع "اختارت الشركة البحرين لفتح مكتبها الإقليمي نظراَ لما تتمتع به من مناخ استثماري جذاب، وسمعتها كمركز متقدم للتجارة والصناعة والسياحة والخدمات في المنطقة.

 وتعتزم شركة سيريم أن تتقدم إلى هيئة التقييس الخليجية لتكون أحد الجهات المقبولة لأعمال المطابقة للبرامج الخليجية المعنية بسلامة المنتجات، مما سيساهم في دعم المصنعين الماليزيين وكذلك المصنعين في دول مجلس التعاون في الحصول على شهادات المطابقة للازمة لتلك البرامج وبالتالي تسهيل ودعم التبادل التجاري بين ماليزيا ودول المجلس.

وأكد الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي إن شركة سيريم الدولية تستزيد من المزايا التي تتمتع بها البحرين الأمر الذي يجعلها منصة مثالية لنمو الشركات الدولية.