+A
A-

"جلوبل" تستحوذ على عقارين في مانشستر الكبرى

قام بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، شركة إدارة أصول واستثمارات مصرفية إقليمية تتخذ من الكويت مقراً لها وتوجد في أسواق المال الرئيسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، نيابة عن عملائه بالتعاقد في 21 مارس الجاري للاستحواذ على عقارين تجاريين في منطقة مانشستر الكبرى مؤجرين لحكومة المملكة المتحدة وشركة "سكاي سبسكرايبرز سيرفسز المحدودة" بعقود شاملة التأمين والصيانة وخاضعة لمراجعة قيمة الإيجار في حال الارتفاع فقط.

وتم هيكلة هذين الاستحواذين من خلال صفقة واحدة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية تمنح العملاء إيرادات نقدية مستقرة بحدود 9 % سنويًا مع إمكان كبيرة لنمو تلك الإيرادات.

يقع العقار الأول في "6 نوسلي بلايس" في مدينة بوري، وهو عبارة عن مبنى مكاتب عصري شيد بالعام 2011 ويتألف من دور سفلي ودور أرضي إضافة إلى 4 أدوار علوية بمساحة إجمالية تبلغ 14.4 ألف قدم مربع. والعقار مؤجر إلى محافظة "بورو" بعقد مدته المتبقية 14 عاماً.

 

 

أما العقار الثاني، ميدان "سانت بيتر"، فيقع في وسط ستوكبورت، وهي مدينة غنية تقع على بعد 8 أميال جنوب شرق مانشستر مع واجهة بارزة على واحدة من الطرق الشريانية الرئيسة التي تمر بستوكبورت إلى مانشستر. العقار مؤجر إلى شركة "سكاي سبسكرايبرز سيرفسز المحدودة" بعقد مدته المتبقية أكثر من 8 أعوام.

وقال رئيس إدارة الأصول العقارية في جلوبل ناصر الخالد "هذه الصفقة تؤكد قدرتنا على إنشاء فرص تحمل قيمة كبيرة غير مستغلة. مانشستر هي إحدى الأسواق التي قمنا برصدها لمدة من الزمن وكنا حذرين جدا في اختيار الأصول والتوقيت المناسب للاستثمار حيث نجد اليوم اختلافاً في مستويات التقييم بالمقارنة مع الأعوام السابقة".

بدوره قال نائب الرئيس التنفيذي ورئيس إدارة الأصول البديلة سليمان الربيع "نتطلع إلى توسيع هذا البرنامج الناجح؛ لاستغلال المزيد من الفرص في أوروبا والولايات المتحدة. هذه هي الصفقة الخامسة التي ينجزها فريق إدارة الأصول العقارية في جلوبل في أقل من عامين، ونتطلع إلى توسيع حجم الأصول العقارية المدارة إلى مليار دولار في السنوات القليلة المقبلة".