+A
A-

النقد العربي ينظم "مؤشرات السلامة المالية" اليوم

 يفتتح المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي عبد الرحمن الحميدي اليوم الأربعاء في أبوظبي، مؤتمر (مؤشرات السلامة المالية للمؤسسات المالية الإسلامية والتقليدية في الدول العربية)، الذي ينظمه الصندوق بالتعاون مع صندوق النقد الدولي ومجلس الخدمات المالية الإسلامية، ويشارك في افتتاح المؤتمر السكرتير العام لمجلس الخدمات المالية الإسلامية جسيم أحمد.

ويشارك في المؤتمر الذي تمتد أعماله حتى يوم غد الخميس، عدد من كبار المسؤولين يمثلون المؤسسات المالية والمصرفية في الدول العربية، الى جانب خبراء دوليين من الأطر الدولية المعنية منها البنك المركزي الأوروبي، والبنك الإسلامي للتنمية، وممثلين من صندوق النقد الدولي ومجلس الخدمات المالية الإسلامية.

ويهدف المؤتمر الى مناقشة كيفية الاستفادة من مؤشرات السلامة المالية في تعزيز الرقابة الاحترازية الكلية لكل من المؤسسات المالية الإسلامية والتقليدية في الدول العربية، والاستقرار المالي، والاقتصاد الكلي.

كما يهدف المؤتمر إلى تشجيع النقاش بين مديري الاستقرار المالي والرقابة المصرفية حول مؤشرات السلامة المالية والتحديات التي تواجه الدول العربية في الإحصاءات ذات الصلة بمؤشرات السلامة المالية، عبر الاطلاع على التجارب العربية والدولية في هذا الشأن، كذلك يتطرق المؤتمر لتحديات التوافق مع تلك المؤشرات، وكيفية تطويرها في الفترة المقبلة.