+A
A-

افتتاح الجناح الوطني بمعرض "جلف فود"

افتتح الجناح الوطني البحريني أعماله في أكبر معرض سنوي للأغذية والضيافة في العالم، معرض الخليج للأغذية "جلف فود2017"، وذلك بمشاركة 10 شركات أغذية بحرينية، ويستمر العرض حتى 2 مارس 2017 في مركز دبي التجاري العالمي.

ويشارك في الجناح كل مجموعة ترافكو، ومصنع اوآل للألبان، ومجموعة "بن محمود القابضة"، وشوكولا أند كو، وديكوو بحرين، ومصانع ماك لانتاج الحلويات، وشركة التجهيزات الغذائية (فاسكو)، وشركة القبائلي للصناعات الغذائية، وقدوع سويتس، وشركة البحرين لتعبئة المياه والمشروبات.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة وورك سمارت أحمد الحجيري إن هذه المشاركة للعام الرابع على التوالي تعزز حضور مملكة البحرين في معرض "جلفود" إلى جانب قرابة 120 جناحاً وطنياً بما في ذلك الأجنحة الوطنية لمالطا وفنلندا وسلوفاكيا التي تسجل مشاركتها الأولى في المعرض، ويضم المعرض هذا العام أكثر من 5 آلاف شركة محلية وإقليمية وعالمية من 120 دولة، وتستعرض هذه الشركات مئات الآلاف من منتجات الأغذية الجاهزة والمشروبات.

وأضاف الحجيري أن الجناح الوطني البحريني في معرض الخليج للأغذية "جلفود 2017" يواكب هذا العام عملية التحديث المهمة التي أعلن عنها مؤخرا القائمين على المعرض والتي تشمل تصميم وتنسيق المعرض إلى جانب تجربة الزوار لاستقبال حقبة جديدة من تاريخ المعرض الرائد الذي انطلق لأول مرة في دبي العام 1987.

هذا ومن بين عشرات الآلاف من الزوار المتوقع حضورهم، يزور المعرض بمجموعة من رؤساء الدول والوزراء والمسؤولين الحكوميين وممثلي الاتحادات الوطنية التجارية المهتمين بتوقيع اتفاقيات تجارية ثنائية تعود بالفائدة والأرباح على بلدانهم.

ويقام على هامش معرض "جلفود" معرض "عالم الأغذية الحلال" للعام الثالث على التوالي، بما يتيح أمام آلاف المشترين التواقين لاستكشاف خيارات التوريد المبتكرة في هذا القطاع الفرعي الذي يحقق أرباحاً على نحو متزايد.

ويركز معرض "جلفود 2017" على المأكولات والمشروبات الجاهزة إلى جانب تسليط الضوء على أكبر قطاعات تداول السلع مع قاعات مخصصة تم تقسيمها تشمل المشروبات، ومنتجات الألبان، والدهون، والأغذية الصحية، والأغذية الخالية من مكونات محددة، والبقول؛ والحبوب، واللحوم والدواجن، والعلامات التجارية البارزة، والأغذية العالمية، ويقدم المعرض معلومات أكثر عمقاً عن السوق ومستوى أعلى من الوعي حيال الاتجاهات التي يسلكها من خلال الاستشارات المركزة مع خبراء الصناعة المتواجدين تحت سقف واحد.