+A
A-

عرض فيلم "كونغ فو يوغا" لجاكي شان في البحرين

يعُرض في دور السينما في البحرين والخليج أحدث أفلام جاكي شان، كونغ فو يوغا، والذي يتضمن مشاهد تم تصويرها في الإمارة عام 2016، ويعتبر أول فيلم لجاكي شان يتم تصويره في منطقة الشرق الأوسط.

ويضم الفيلم نجمة بوليوود ديشا باتاني وهو من اخراج ستانلي تونج، ويعتبر المشروع الأول الدارج تحت اتفاقية الانتاج المشترك بين الهند والصين. وتم تصوير الفيلم في دبي لمدة ثلاثين يوماً بالتعاون مع باقة من الموهوبين المحليين.

وفي هذا الصدد، قال جمال الشريف رئيس مجلس الإدارة للجنة دبي للانتاج التلفزيوني والسينمائي: "نحن متحمسون لمشاهدة دبي مرة أخرى في واحد من أكبر افلام هوليوود. وقد تم تصوير فيلم كونغ فو يوغا في الإمارة إلى جانب عدد من الأفلام الكبيرة التي اختارت دبي كموقع للتصوير في العام الماضي، بما في ذلك "ويلكم باك" و"ستار تريك"."

وأضاف: "سيُعرض الفيلم المعالم والأماكن السياحية الشهيرة في دبي أمام الجمهور العالمي، والذي بدوره يعمل على تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي رائد لمواقع التصوير."

ويتخلل الفيلم تصوير مطاردة للسيارات في وسط مدينة دبي، وعرض المناظر الخلابة والرفاهية في الإمارة، بالإضافة للبنية التحتية المتميزة والطرق والجسور.

وقد تعاونت لجنة دبي للانتاج التلفزيوني والسينمائي مع عدد من الجهات والهيئات الحكومية والخاصة في دبي لضمان تصوير هذه الأفلام الضخمة وفقاً للمعايير الدولية للأمن والسلامة. وتشمل هيئة دبي للطرق والمواصلات، والادارة العامة للدفاع المدني، والإدارة العامة للمرور، ومؤسسة دبي لخدمة الإسعاف الموحد.

من جانبه قال الملازم أول أحمد مهدي رحمة، الظابط المسؤول عن تأمين التصوير في لجنة تأمين الفعاليات في شرطة دبي: "تم التنسيق مع لجنة دبي للانتاج التلفزيوني والسينمائي وجميع الجهات المعنية، وقمنا بزيارات ميدانية إلى مواقع تصوير الفيلم في دبي لتحديد جميع احتياجات الأمن."