+A
A-

انطلاق سباق خالد بن حمد للقدرة

تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الاول لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لالعاب القوى قائد اسطبلات الخالدية ينطلق عند الساعة السابعة من صباح "السبت" سباق كأس سموه للقدرة للعموم والأهالي لمسافة 120 كم CEI2*   والسباق التأهيلي الدولي CEI1* لمسافة 80 كم والسباقات التأهيلية المحلية لمسافة  80 و 40 كم بمشاركة نخبة من فرسان الفريق الملكي والاسطبلات المحلية. 
 
ناصر بن حمد: نتوقع منافسة قوية
وفي اطار المنافسة حث سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة  الفرسان على تحقيق النتائج المتميزة والظفر والمنافسة الحقيقية على اللقب معتبرا ان مراحل السباق فرصة حقيقية امام فرسان الفريق الملكي وفرسان الاسطبلات المحلية لتأكيد تطورهم وقوة منافستهم في هذا الموسم مبديا سموه ثقته الكاملة في اعضاء الفريق الملكي المشاركين وذلك عطفا على الامكانيات الكبيرة التي يمتلكونها والخبرة الواسعة التي اكتسبوها جراء المشاركة في مختلف البطولات والاحداث الرياضية مشيرا الى ان الفريق الملكي دائما ما يكون رقما صعبا في البطولات والسباقات التي يخوضها .

واكد سموه ان الفريق بات جاهزا بقوة من أجل تحقيق المراكز المتقدمة في هذا السباق من خلال المتابعة المستمرة لتدريباته متمنيا للفريق الملكي وفرسان الاسطبلات المزيد من التوفيق والنجاح.

واشاد سموه بفرسان الاسطبلات المحلية الذين بذلوا جهودا كبيرة في تجهيز جيادهم للموسم الحالي واستعانة بعض الاسطبلات بجياد من خارج البحرين الامر الذي يؤكد جدية الاسطبلات في المشاركة الواضحة لتطوير الموسم المحلي ورياضة القدرة في المملكة مؤكدا ان البطولة ستكون قوية جدا في ظل المشاركة الواسعة من قبل مختلف فرسان الاسطبلات المحلية.
  
خالد بن حمد يشارك في السباق
وبالنظر الى قائمة المشاركين في السباق يبرز اسم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الاول لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لالعاب القوى قائد اسطبلات الخالدية والذي سيشارك في سباق 120 كيلومترعلى الجواد رادجاني.

اجراء الفحص البيطري

واجري في قرية البحرين الدولية للقدرة الفحص البيطري للجياد المشاركة حيث ترأس اللجنة البيطرية الدكتور الاردني ابرهيم الحسن والذي أكد ان جميع الاجراءات الادارية المتبعة في الفحص البيطري قد تمت بشكل سلس ومنظم وان الفحص البيطري سار وفق القوانين المتبعة في هذا الشأن مشيرا الى الاجراءات التي تتخذ وابرزها اظهار جواز الجواد والنظر الى تطعيماته والفحص الداخلي والخارجي.

وبين الدكتور ابراهيم الحسن ان جميع الاجراءات التي اتخذتها اللجنة البيطرية قبل واثناء السباق كانت متطابقة تماما مع لوائح الاتحاد الدولي للعبة باعتبار السباق يحمل صفة الدولي مشيدا باهمية التعاون التام بين اللجنة البيطرية والفرسان والذي اسفر عن انهاء اجراءات الفحص البيطري بالصورة المطلوبة.

كما شهد الفحص البيطري تعاونا كبيراً من قبل الفرسان الأمر الذي سهل عملية الفحص والانتهاء منها في الوقت المحدد. 
 
الانتهاء من كافة الاجراءات التحكيمية
أكد رئيس لجنة الحكام فهد الرميحي الانتهاء من كافة التجهيزات والامكانات للإعداد لسباق سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة وأوضح أن توجيهات واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومتابعة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة تبعث الحماس والجدية لدى جميع اعضاء اللجنة من أجل الانتهاء السريع من كافة الاستعدادات للسباق، مشيرا إلى أن جميع أفراد فريق العمل حرصوا على تنفيذ هذه التوجيهات التي تصب في المصلحة العامة ولإنجاح منافسات البطولة بالصورة التي تليق بأهمية وقوة السباق.
 
الزايد: اتطلع الى المراكز المتقدمة
وأكد الفارس عبدالرحمن الزايد جاهزية الفريق الملكي للقدرة للمشاركة في سباق خالد بن حمد الذي وصفه بأنه سيكون مثيراً مشيرا الى أن جميع الجياد والفرسان بلغوا مرحلة متقدمة من الاستعدادات بعد المشاركة الأخيرة وأوضح أن الفريق الملكي سيشارك في منافسات البطولة حيث يحرص الفريق على التركيز على تحقيق النتائج المتميزة ايمانا منه بدور وجهود الفرسان والمستويات الكبيرة التي يقدمونها في مختلف البطولات .

وأوضح ان الفريق الملكي يطمح الى الوصول للمستوى المأمول مشيرا أن السباق يحتاج الى الخبرة في التعامل مع المراحل الاربع المختلفة فكل مرحلة تحتاج الى الخطة الفعالة للتعامل معها مشيدا بالجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة مؤكدا أن هذا الاهتمام والدعم يقود في المستقبل الى تحقيق النتائج التي تساهم في تطوير رياضة القدرة البحرينية.
 
نورة بنت عيسى: سباق مثير 
 أعربت الفارسة الشيخة نورة بنت عيسى آل خليفة عن ارتياحها الكبير من المستويات الفنية التي ظهر عليها جميع فرسان الفريق الملكي خلال الاستعدادات النهائية قبل المشاركة في منافسات بطولة خالد بن حمد وأكدت أن هذا يعد مؤشراً ايجابياً على مواصلة وعزم الفريق على تحقيق نتائج متميزة في السباق وأشادت بالاجراءات التنظيمية لهذا الموسم، مشيرة الى ان جميع المؤشرات تؤكد ان السباق لن يكن سهلا في ظل المشاركة الواسعة والقوية من الاسطبلات المحلية.
 
فهد الخاطري: ترقب وإثارة
يترقب الفارس فهد الخاطري منافسة قوية وسباقات صعبة ومثيرة في السباق وسط مشاركة ايجابية من قبل جميع الفرسان مؤكدا على ان المستويات الفنية ستشهد التطور الكبير الذي يواكب ويلازم تطور المستويات الفنية للفرسان والجياد البحرينية التي شاركت وتألقت في عالم القدرة العالمية.

وأكد الخاطري أن الاثارة ستتواصل مع سباق خالد بن حمد للقدرة الذي سيكون مكانا قويا لابراز القدرات وهذا مؤشر ايجابي قوي على الاهتمام والمتابعة من قبل أبرز الفرسان في السباقات المحلية.
 
بوصفر: موسم مميز
اشار الفارس علي بوصفر الى منافسة قوية وسباقات صعبة ومثيرة في هذا الموسم الذي سيكون واحدا من المواسم الساخنة والقوية وسط مشاركة ايجابية من قبل جميع الفرسان والاسطبلات في البحرين وأشار إلى ان الجهود الكبيرة التي يقوم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في تجهيز الفريق الملكي تؤكد أن الموسم الجديد سيكون موسما مميزا ، وأن المستويات الفنية ستشهد التطور الكبير الذي يواكب ويلازم تطور المستويات الفنية للفرسان والجياد البحرينية.
 
محمد بن مبارك: المعنويات العالية
ومن جهته أكد الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة عن رغبته الحقيقية في الفوز بأحد المراكز الأولى بهذا السباق، وأوضح أن سباق خالد بن حمد يعد من السباقات المثيرة والتنافسية وسط الدعم الذي يحظى به من قبل  قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ورئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، وأكد  أن هذا الدعم والاهتمام يساهم في رفع معنويات جميع الفرسان وأفراد الفريق الملكي لتحقيق أبرز وأفضل النتائج بهذه البطولة .

وأوضح أن فرسان الفريق واصلوا تدريباتهم اليومية بكل حماس وجدية، وكانت المعنويات عالية ومرتفعة والرغبة لدى الجميع من أجل الظهور بالمستوى الفني المأمول وتحقيق النتائج الايجابية التي تؤكد الحضور القوي للفريق مؤكدا انه سيسعى الى تكرار الفوز بالسباق