+A
A-

برشلونة لاستعادة البريق

سيحتاج برشلونة ثالث دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، إلى استعادة الأداء المبهر عندما يستضيف لاس بالماس السبت.

ويتأخر برشلونة بخمس نقاط عن ريال مدريد الذي يملك مباراة مؤجلة وسيلتقي مع اشبيلية صاحب المركز الثاني للمرة الثالثة في غضون 11 يوما عندما يتقابلان بالدوري يوم الأحد.

ويثق لويس إنريكي مدرب برشلونة في قدرة فريقه على استعادة تألقه مستغلا تفوقه على اتليتك بيلباو رغم الخسارة 2-1 في ذهاب دور الستة عشر لكأس الملك بالفوز عليه 4-3 في مجموع نتيجة المباراتين ليتأهل لدور الثمانية.

وقال لويس إنريكي لموقع النادي على الإنترنت: "في المباريات الأخيرة لا يبذل المنافسون جهدا كبيرا لكنهم يهزون شباكنا. لكن مع نهج اللاعبين مؤخرا أثق في أننا سنطوي ذلك سريعا. ما نحتاجه الآن هو تحقيق عدة انتصارات متتالية."

وسجل الثلاثي ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار في مباراة واحدة أمام اتليتك بيلباو لأول مرة منذ الفوز 4-صفر على مانشستر سيتي في 19 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. وسجل نيمار هدفه الأول منذ تلك المباراة.

وهدف سواريز كان المئة له مع النادي في 120 مباراة في كل المسابقات و300 لثلاثي برشلونة الهجومي منذ بدء اللعب سويا. 

وقال سواريز: "هذه النتيجة سترفع معنوياتنا كثيرا. هذا ما كنا نريده ونحتاجه. الآن يجب علينا مواصلة العمل بجدية لتحقيق أهدافنا."

وتغلب لاس بالماس صاحب المركز الثامن على أتليتكو مدريد 3-2 في كأس الملك لكنه خسر 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وسينتقل ريال مدريد إلى ملعب سانشيز بيزخوان عقب مواجهة اشبيلية على نفس الملعب يوم الخميس في اياب دور الستة عشر. وفاز ريال مدريد في الذهاب 3-صفر. وتعادلا 3-3 ايابا. 

ومن المتوقع عودة كريستيانو رونالدو - المتوج مؤخرا بجائزة أفضل لاعب في 2016 من الاتحاد الدولي (الفيفا) للمرة الرابعة في مسيرته ولوكا مودريتش للتشكيلة في الدوري.