+A
A-

“المستثمرين”: تصفية أعمال 8 شركات بقيمة 1.3 مليون دينار

أعلن مركز البحرين للمستثمرين التابع لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة تصفية أعمال 8 شركات تعمل في أنشطة متنوعة، تقدمت بطلب الخروج طوعًا من السوق المحلية، وفقًا لأحكام قانون الشركات التجارية الصادر بالمرسوم بقانون رقم 21 لسنة 2001.

ووفقًا للبيانات المنشورة في الجريدة الرسمية، فإن إجمالي رؤوس أموال الشركات التي طلبت شطب قيدها طوعًا من السوق يصل إلى 1.320 مليون دينار في الأسبوع الماضي.

وتقدم مؤسسو الشركة المساهمة البحرينية المقفلة التي تحمل اسم “أواصر القابضة” بطلب لتحويلها إلى شركة ذات مسؤولية محدودة بحيث تزاول نشاط الشركات القابضة بالإضافة إلى تخفيض رأسمال الشركة من 250 ألف دينار إلى 50 ألف دينار.

وبالرجوع إلى الشركات المشطوبة فقد أعلن المركز إشهار انتهاء أعمال تصفية الشركة ذات المسؤولية المحدودة التي تحمل اسم “يونيكورب العالمية للمقاولات” برأسمال مليون دينار.

فيما شطب المركز الشركة ذات المسؤولية المحدودة تحمل اسم “الفا ناشونال القابضة” برأسمال 100 ألف دينار، فيما تم تصفية شركة مصنفة ذات مسؤولية محدودة برأسمال 60 ألف دينار وهي “تي في إس يونيكو لحلول الشبكات”.

وأظهرت البيانات شطب قيد شركتين برأسمال 50 ألف دينار الأولى مصنفة ذات مسؤولية محدودة وتحمل اسم “شركة ضفاف البتول” والثانية شركة الشخص الواحد تحمل اسم “شركة حسن علي مكي”.

وتقدمت 3 شركات مصنفة ذات مسؤولية محدودة برأسمال 20 ألف دينار لكل منها بطلب إشهار أعمال تصفيتها تصفية اختيارية وهي: تريفي ديزاين وردة للمفروشات، وشركة يورولايت ليمتد، وشركة شي إيلا كوزمتكز. واتضح من البيانات الرسمية أن المركز أعلن عن تقدم 9 شركات بطلب لتغيير الشكل القانوني لها وتحويل نشاطها.

وأظهرت البيانات أن 8 مؤسسات مصنفة مؤسسة فردية تقدمت بطلب لتغيير فروع منها إلى شركة ذات مسؤولية محدودة، وهي: مؤسسة “مول لاين لأنشطة دعم التعليم” وتقدمت بطلب لتحويل فرعها السابع المسمى “مول لاين لعقود السمسرة السلعية” والثامن المسمى “مول لاين للمقاولات” والتاسع أيضا إلى شركة ذات مسؤولية محدودة برأسمال مقداره ألف دينار وإدخال شريكين معها في الشركة، ومؤسسة “فيينا كافيه” طلبت تغيير شكلها القانوني بتحويلها إلى فرع من فروع الشركة ذات المسؤولية المحدودة “باباسنز” وذلك بناء على تنازل الورثة عن ملكية المؤسسة إلى الشركة.

كما تقدمت مؤسسة فردية بطلب لتحويل المؤسسة بفروعها كافة التي تحمل أسماء “دلمونيا للمقاولات” و “دلمونيا لتنظيم وتقديم الخدمات التجارية” و “دلمونيا للحلاقة الرجالية وتصفيف الشعر” و “هارموني للخدمات التجارية” إلى شركة ذات مسؤولية محدودة برأسمال مقداره 10 آلاف دينار، وتقدمت المؤسسة الفردية التي تحمل اسم “مجد الوطن لعقود السمسرة السلعية” بطلب لتغيير شكلها القانوني وتحويلها إلى شركة ذات مسؤولية محدودة برأسمال مقداره ألف دينار.